الأخبار

ضبط 112 كيلو ذهب في طريقها للتهريب ووزير المالية يتوعد المهربين

الخرطوم – رحاب عبدالله

كشفت إدارة مكافحة التهريب
بشرطة الجمارك بولاية البحر الأحمر بمدينة بورتسودان، عن ضبطيتين مختلفتين من الذهب المُهرّب كانتا في طريقهما للتهريب إلى خارج البلاد ،الأولى عبارة عن ٤٦ كيلوجرام و الثانية ٦٦ كيلوجرام من الذهب مجموعهما ١١٢ كيلوجرام .
واطلع مدير عام قوات الجمارك وزير المالية د.جبريل ابراهيم خلال تفقده اليوم إدارة مكافحة التهريب،عن عمليات الرصد الشاملة بولايات السودان الحدودية و الجهد المبذول من أفراد شرطة الجمارك في مراقبة و رصد الطُرُق التي يسلُكها المهربين ، بالإضافة للحِيل المُتّبعة في إخفاء الذهب خلال المحاولات المتكررة للتهريب  .
من ناحيته ثمّن د.جبريل إبراهيم وزير المالية و التخطيط الإقتصادي الدور الذي تلعبه هيئة قوات الجمارك السودانية في مكافحة التهريب بجميع أنواعه لا سيما تهريب الذهب و الذي يعتبر من أهم موارد الدولة ، و أشاد بالدور الذي تقوم به إدارة مكافحة التهريب بولاية البحر الاحمر من رصد و متابعه للمجرمين و المهربين الساعين لتخريب الإقتصاد الوطني عبر الكسب الغير مشروع و المخالف لقوانين الدولة . وأكّد الوزير أن التعدين عمل مشروع و تشجعه الدولة من خلال وزارة المعادن و التراخيص المعتمدة للإنتاج و الإتجار بالذهب ، و للدولة نصيب منصوص عليه وفقاً للوائح و القوانين المتبعة ، و أن الدولة لن تتهاون في ردع و معاقبة مهربي الذهب و المعادن النفيسة و التي تمثل أحد أهم أعمدة الإقتصاد السوداني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى