زين تبدأ المرحلة الثانية من مشروع التدريب المهني بالقاهرة و أربع مدن سودانية

بورتسودان – الأحداث
بالتعاون مع مركز 6 أكتوبر للتنمية البشرية، وقعت الشركة السودانية للهاتف السيار – زين – إتفاقية لإطلاق مشروع التدريب المهني والحرفي في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، مستهدفة بذلك الشباب الذين إنتقلوا للعيش هناك وفقدوا مصادر الدخل وفرص التعلم بسبب أوضاع الحرب في السودان.

وقع عن شركة زين الأستاذ صالح محمد علي مدير أول قطاع الإتصال المؤسسي، ووقع عن مؤسسة 6 أكتوبر الدكتور أحمد محمد سليمان شلبي وذلك في إحتفالٍ مصغرٍ أقيم بمباني مؤسسة 6 أكتوبر، وسوف تعلن الشركة خلال الأيام المقبلة عن طريقة التقديم للحصول على فرص التدريب من خلال مؤسسة 6 أكتوبر التي تعد أحد أهم وأكبر المؤسسات الرائدة في التدريب المهني والتنمية البشريةفي مصر .

تزامناً مع ذلك، أعلنت شركة زين عن بدء التقديم للمرحلة الثانية من مشروع التدريب المهني والحرفي للشباب في أربع مدن سودانية جديدة هي بورتسودان، الدويم، كوستي ووادي حلفا.
حيث تعاقدت الشركة مع جامعة السودان التقانية كلية بورتسودان، وكلية تنمية المجتمع بجامعة بخت الرضا بالدويم، ومركز التدريب المهني – كوستي، و كلية علوم الأرض والتعدين – جامعة دنقلا – مدينة وادي حلفا لتقديم دورات تدريبية في مجالات مختلفة، حيث يوفر المشروع خيارات التدريب في مجالات الكهرباء، ميكانيكا السيارات، صيانة الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية المنزلية، تركيب وصيانة ألواح الطاقة الشمسية، برادة وخراطة، التبريد والتكييف، صناعة المعجنات والمخبوزات وغيرها من الحرف.

يمكن للراغبين في الحصول على فرص التدريب تقديم طلباتهم إعتباراً من الأربعاء 25 سبتمبر، حتى الأثنين 30 سبتمبر 2024، من خلال التقديم المباشر عبر المراكز المذكورة أعلاه أو عبر الإنترنت من خلال الرابط https://forms.gle/ePuUkTZy97ZAW6Lt8 ، وتنوه زين إلى أنه ورغماً عن محدودية الفرص فإنها ستسعى لإستمرار هذا المشروع خلال دورات قادمة لإستيعاب أكبر عدد من المتقدمين. كما تعمل الشركة حالياً لإضافة مدن أخرى لتوسيع رقعة المستفيدين.

يذكر أن الشركة السودانية للهاتف السيار (زين) كانت قد أطلقت مشروع التدريب المهني والحرفي للشباب تضامناً مع المتأثرين بالحرب وحالتي النزوح واللجوء ، وتأكيداً لنهجها في دعم قضايا الشباب وتقليل البطالة، وإيماناً بضرورة العمل على تنمية القدرات وتطوير المهارات اللازمة لبناء سودان المستقبل.
الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المشروع انطلقت منتصف شهر سبتمبر الجاري في كل من أم درمان والدامر وكسلا ودنقلا وكريمة.

Exit mobile version