الأخبار

ختام الدورة التدريبية حول الشراء والتعاقد الحكومي

الخرطوم-الأحداث نيوز
اختتمت وزارة الصحة الاتحادية بالتنسيق مع وزارة المالية،الدورة التدريبية حول قوانين ولوائح الشراء والتعاقد والتي استمرت في الفترة من 25-29سبتمر الجاري،واستهدفت العاملين في مجال الشراء والتعاقد والتخليص الجمركي والتخلص من الفائض والنقل واللوجستيات والمديرين الإداريين بالإدارات العامة بالصحة والبالغ عددهم 30 متدربا.

وتطرقت الدورة، لعدة مواضيع اهمها التأهيل السابق والتأهيل اللاحق للموردين ومقدمي الخدمات الاستشارية، وطرق اختيار الاستشاريين فضلا عن اختصاصات إدارة الشراء والتعاقد والوثائق النموذجية للعطاءات وانواع المناقصات.
وكانت ختام الدورة بحضور أ. كمال ابراهيم السيد مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية والذي اكد أهمية التدريب وفعاليته في اداء العاملين بتنمية المهارات ورفع قدراتهم .
فيما اشار رئيس أكاديمية الدراسات المالية والإقتصادية د.محمد على جمعة،إلى ان 70% من موارد الدولة تنفق على الشراء،متمنيا أن تساعد هذه الدورات القائمين على الشراء بكل مهنية
كما اوضح أ.عبدالحميد محمد عبدالحميد مدير إدارة الامداد والتخلص من الفائض، ان الدورة استعرضت بالشرح قانون الشراء والتعاقد للعام 2010م ولائحة الشراء والتعاقد للعام 2011م بجانب الدليل الشامل للإجراءات و والوثائق النموذجية للعطاءات وطرق الشراء واستلام وفتح العطاءات في الاشغال والسلع والخدمات الإستشارية، ولجان الشراء والتعاقد وذلك في إطار تجويد الأداء وتنمية مهارات العاملين وتأهيلهم في هذا المجال.
وكان من اهم مخرجات الدورة، ضرورة الاستمرار في التدريب في مجال الشراء والتعاقد الحكومي، وتوفير المعينات اللازمة لتنفيذ العمليات الشرائية والمناقصات والتدريب الخارجي المتقدم في المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى