ثقافة وفنون

(حياة الماعز) فيلم ينصف الشخصية السودانية

الأحداث – ماجدة حسن

وجد فيلم the goat life مشاهدات وتعليقات واسعة سيما وسط السودانيين، لتطرقه للشخصية السودانية، الفيلم مدته لا تزيد عن الساعتين لكن أحداثه المؤثرة والصادمة تبقى في الذاكرة للأبد خاصة أنه مبني على أحداث حقيقية.
يحكي الفيلم عن مهاجر يُدعي “نجيب” تجبره الظروف على العمل كراعي للماعز في صحراء السعودية، وبعد وصوله يجد أنه قد تم خداعه وإجباره على العمل في ظروف استعبادية شديدة القسوة والحرمان، لتبدأ بعدها رحلة طويلة ومرعبة من الصراع من أجل البقاء والهروب من تلك الحياة القاسية.
وأشار المتداخلون من السودان إلى أنه أول عمل درامي ينصف الشخصية السودانية، فالملاحظة أن السينما الهندية بدأت تلتفت للشخصية السودانية بشكل مختلف عن ما كان سائدا فى تقديمها على مستوى الدراما العربية بشكل عام.
أحداث الفيلم تدور حول “اثنين هنود خطفهم واحد خليجي وشغلهم في الصحراء رعاة للغنم والابل، حاولوا الهرب وتعرضوا للضرب والأذى الشديد، حتى ظهر ابراهيم الخضيري وهو سوداني منحهم بصيص أمل ، الزول ده طول ما هم رايحين في الصحراء كان حرصه على الصلاة والتوكل على الله، صبر وتحمل ومساعدة للهنود حتى أخر لحظة”، ويعد الفيلم أول مرة عمل درامي أجنبي ينصف الشخصية السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى