اقتصاد

توقيع (4) اتفاقيات للتنقيب عن الذهب بولايتي البحر الاحمر ونهر النيل

 

 

الخرطوم – رحاب عبدالله

 

وقعت وزارة المعادن (4) اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الذهب بولايتي ن البحر الاحمر ونهر النيل ، ووقعت الوزارة اتفاقيات مع شركات ” بان افريكا ، اعمال مبارك الطيب ، وسودابو ودينميت” .

ووقع وزير المعادن محمد بشير ابونمو اليوم ” الاربعاء” ممثلا لحكومة السودان اتفاقا مع شركة بان افريكا حازت بموجبة الشركة على( 3) مربعات للتعدين عن الذهب بولاية البحر الاحمر، كما وقع اتفاقا اخر مع شركة اعمال مبارك الطيب للتعدين عن الذهب بولاية نهر النيل واتفاق ثالت مع شركة سودابو ، فيما كانت الاتفاقية الرابعة مع شركة ” دينميت ” التي نالت مربعا للتعدين عن الذهب بولاية النيل .

وطالب الوزير الشركات خلال مخاطبته حفل التوقيع بضرورة العمل الجاد والالتزاكم الصارم بالمواقيت التي تحدد لكل مرحلة من مراحل التعدين وصولا لمرحلة الانتاج ، موكدا في الوقت ذاته الى انهم في الوزارة يعملون على مساعدة الشركات التي وقعت اليوم للوصول لمرحلة الانتاج المبكر وذلك من خلال تنفيذ كل الجوانب التي تلى الوزارة . من جهته اكد وكيل الوزارة د. محمد سعيد زين العابدين استعدادهم التام لمد هذه الشركات بالكوادرر الجيولوجية والهندسية والفنية الى جانب مدها بالمعلومات الجيولوجية الخاصة بمربعاتهم ، لافتا الى ان الوزارة تهدف من خلال هذه الاتفاقيات الى تطوير صناعة التعدين بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى