الأخبار

توجيه بتفعيل العمل المشترك بين التأمين الصحي والإمدادت لإدارة الموارد

الخرطوم – الأحداث نيوز

وجه وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، بتفعيل العمل المشترك بين إدارات الصندوق القومي التأمين الصحي والصندوق القومي للإمدادات الطبية لإدارة الموارد وضمان إنسياب خدمات الإمداد الطبي.

وأكد ابراهيم عند رئاسته للإجتماع التنسيقي لتعزيز خدمات التأمين الصحي، ضرورة تقديم خدمات التأمين الصحي المتكاملة بالمستشفيات بالمحليات وعودة الخدمة جزئيا” بالمستشفيات التخصصية،وشدد على التنسيق لعودة الشراء الموحد بين الصندوقين لجهة ان المنح والهبات غير كافية لسد النقص في الخدمة الدوائية.

وطالب بقيام ورشة مشتركة لتعظيم الموارد وتقيمم الإمداد وبحث الرؤى المستقبلية لإستقرار الخدمة.

من جانبه قطع المدير العام لوزارة الصحة بالجزيرة د.أسامة عبد الرحمن، بأهمية عودة خدمات التأمين الصحي لدعم النظام الصحي بالولاية وتخفيف العبء عن كاهل المواطن، مشيرا لتضمين التأمين الصحي ضمن سلسلة الإمداد للمنح والهبات، داعيا لتفعيل اللجنة المشتركة بين مكونات النظام الصحي ،ولفت لتقديم الخدمات المجانية عبر 25 مركزاً صحياً بمحلية مدني الكبرى.

وكشف مدير الصندوق القومي التأمين الصحي المكلف د.فاروق نور الدائم،عن تقديم الخدمات المباشرة خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري عبر 245 مرفق من جملة 354، قدمت خلالها الخدمة لعدد 4.2 مليون مشترك ، إضافة لإستهداف أكثر من مليون نازح من حملة البطاقة القومية بالخدمة، وعزا تراجع الخدمات لتراكم المديونيات وصعوبة الوصول للمرافق في بعض الولايات جراء الحرب.

وأعلن التوسع عبر 79 مرفق لإتاحة الخدمة وتحسين مؤشرات الإستخدام.

وناقش الإجتماع جهود التأمين الصحي لتحديث حزم الخدمات المقدمة و تعزيز توفير خدمات المستوى الثاني للمؤمن عليهم عبر التوسع في المستشفيات الريفية، والتركيز على تقديم خدمات الرعاية الصحية الإساسية وتوزيع الخدمة بعدالة،فضلا عن مقترح الإمداد الطبي المجاني بالتأمين الصحي في ظل الراهن الإقتصادي والأمني.

وقد أمن الإجتماع على إعتماد مرافق التأمين الصحي ضمن سلسلة الإمداد المجاني، والعمل على تفعيل اللجان المشتركة لتقديم خدمات الإمدادات الطبية بمنافذ التأمين الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى