اقتصاد

توجيهات صارمة بشأن سوق طواحين الذهب بدار مالي

الأحداث – متابعات
 أعلن  والي نهر النيل د.محمد البدوي عن خطة متكاملة للنهوض بواقع سوق الطواحين بمنطقة دار مالي بمحلية بربر وجعله السوق النموذجي ،وأعلن خلال زيارة مفاجئة للسوق للوقوف على المشاكل والمعوقات، الموافقه على قيام مركز شرطة داخل السوق ودعمه بالقوي ووسائل الحركة للحفاظ على أمن وإستقرار وسلامة السوق. كما أعلن عن قيام وحدة صحية وعلاجية داخل السوق في ظل الكثافة من المعدنيين بالسوق والذي يتطلب الرعاية الصحية ،وكذلك وجه الوالي بعمل بطاقه لأي معدن بالولاية وتتم عبر الإدارة والشرطة وحصر كل الذين يعملون بالسوق وأي معدن لايحمل بطاقة لايسمح له بالعمل وسيتم إبعاده.
وأصدر الوالي قراراََ بمنع الاطفال القصر بالعمل بالسوق وإستبعادهم عاجلاََ ،ووجه الأجهزة الامنية بالولاية والسوق بتنفيذ هذا القرار وعدم السماح نهائيا لهؤلاء القصر الوجود في السوق، كما وجه والي نهر النيل بالإسراع في تشييد مباني الوحدة الإدارية بالسوق لتساهم في إستقرار القوى العاملة، وعبر الوالي عن بالغ رضاه للأداء المميز لإدارة السوق للمجهودات المقدرة والكبيرة خاصة في مجال الإيرادات والتي قفزت خلال الفترة السابقة بصورة واضحه الأمر الذي يؤكد على جدية الإدارة والكوادر العامله بالسوق وأشار لأهمية السوق بإعتباره من الموارد الإقتصادية المهمه التي تساهم في الإقتصاد الوطني والولائي والمحلي.
من ناحيتها اعلنت أميره أحمد حسن وزيرة الماليه والإقتصاد والقوى العاملة بالولاية  تنسيقها مع محلية بربر للنهوض بواقع السوق ومعالجة كافة المعوقات والمشاكل.
وأشادت بإدارة السوق بقيادة مدير السوق وحرصها على تنظيم العمل بالسوق والحرص على موارد الدوله والعمل بكل إخلاص وتجرد وتفان الامر الذي ساهم في أحداث قفزة في الإيرادات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى