توجيهات بتعظيم إيرادات الجامعات.. إليك التفاصيل

الخرطوم – الأحداث نيوز
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بروفسور محمد حسن دهب ،بتعظيم إيرادات الجامعات والاستفادة من الأصول الموجودة، لافتاً إلى الاستثمار في المجال الاكاديمي عبر التدريب والدراسات العليا والبحث العلمي، وبإقامة علاقات داخلية وخارجية وإيجاد مشاريع بحثية كبيرة تعود بالفائدة على الجامعات.

وطالب دهب خلال تفقده عددا من الجامعات شملت الخرطوم ،النيلين والسودان للعلوم والتكنلوجيا اليوم ،بالاستفادة من علاقات الجامعات بالمؤسسات المختلفة التي تسهم في حل كثير من التحديات، مؤمنا على أهمية التواصل مع الخريجين، وضرورة التزام المؤسسات واطلاعها على أهداف رؤية الوزارة في الاستقرار الأكاديمي والعلمي والبحثي والارتقاء بجودة التعليم العالي ومؤسساته التعليمية في البلاد.
وشدد دهب، على التركيز على الأنشطة اللاصفية والابتكار وتعزيز البنية الأساسية لها في مؤسسات التعليم العالي لبناء القدرات والكوادر الوطنية وبناء السعة البحثية المطلوبة في هذه المؤسسات.
وأكد،أهمية إستقرار العاملين غير الأكاديميين بمؤسسات التعليم العالي، مشيرا الى أن اللجنة المكونة من عدد من وكلاء الجامعات رفعت توصياتها وستجد الإهتمام والتقدير منه باعتبار انهم شريحة مهمة جدا في استقرار مؤسسات التعليم العالي.

ووجه دهب، باضطلاع عمداء الطلاب بدورهم المهم في الجامعة والسكن ، واستمع إلى أبرز التحديات والاقتراحات من جانبهم، مؤمناً على ضرورة الاهتمام بكل ما يساعد الطلاب على الاستقرار الاكاديمي، وإيلاء مزيد من الاهتمام بمشاركات الطلاب الاكاديمية داخلياً وخارجياً.

Exit mobile version