توجيهات باسترداد فرق رسوم خدمات النقل (جوا – بحرا) للحجاج

الخرطوم-الأحداث نيوز

وجه وزير الشؤون الدينية والأوقاف عبدالعاطي أحمد عباس ،باسترداد فرق رسوم النقل بالطيران والبحر للحجاج الذين قاموا بسداد رسوم النقل بالجو ولم يتم الوفاء بذلك للظروف المعلومة، على ان يتم السداد بالريال السعودي على تجرى تسويات الاسترداد للذين لم يؤدوا فريضة الحج لظروف تتعلق بالاوضاع الامنية او لفقدان وتجديد الجوازات الخاصة بهم عقب انتهاء موسم الحج مباشرة .
وأكد عباس في اجتماع المجلس التنسيقي لمكتب حجاج السودان الذي ضم امناء الحج والعمرة بالولايات ورؤساء الحملات لموسم حج 1444هـ، إن هذا الموسم يأتي في ظروف إستثنائية،مشيدا بالجهود المبذولة من رؤساء الحملات بالولايات وشركاء الحج بالسودان والمملكة العربية السعودية وسط تحديات امنية وتقنية وفي المواعين الناقلة والتحاويل المالية.
فيما قال الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة أحمد سرالختم ،إن الموسم واجهته العديد من التحديات في المراحل الثلاث ( النقل والاسكان، التصعيد للمشاعر، التفويج والعودة للسودان ) مشيرا الى اكتمال كافة التجهيزات للتصعيد الى المشاعر المقدسة بتسليم المخيمات الى رؤساء الحملات مساء السبت.
هذا بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا الاراضي المقدسة12405حاجا وحاجة، منهم 11568 من حجاج القطاع العام، 887 من حجاج الخدمات الخاصة ووكالات السفر، فيما بلغت اعلى نسبة حجاج 3809 بولاية الخرطوم وادنى نسبة 42حاج من غرب دارفور .

Exit mobile version