اقتصاد

توجيهات بإغلاق سوق كسلا

كسلا – الأحداث
أعلن المدير التنفيذي لمحلية كسلا إدريس محمد علي  عن إغلاق شامل للأسواق ( الجمعة ) من اجل حملة الإصحاح البيئي والارتقاء بالسلوك الحضاري بالتضامن مع القوات المسلحة السودانية ولاية كسلا .
ونوه المدير التنفيذي لمحلية كسلا  إلى كافة أصحاب المحلات التجارية والمهن المختلفة الالتزام التام بجمع النفايات في الأكياس المخصصة لها وعدم رمي النفايات في الطرق الرئيسية والفرعية حفاظاً على نظافة وتجميل سوق كسلا تسهيلاً للجمع والتخلص منها .
وحذر ان كل من يخالف قانون الأمر المحلي للعام ٢٠٢٤م سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامة المالية التي تصل إلى (500.000) ألف جنيها .
وقال فخري فركاوي  رئيس لجنة مبادرة حماية للإصحاح البيئي بمحلية كسلا ان المبادرة تشارك في الحملة وسيقوم  شباب المبادرة بتوزيع  اكياس النفايات على التجار وتوعية التجار بأهمية  استخدام الأكياس والمحافظة على البيئة ونظافة السوق وبالتالي سلامة المواطنين والتجار.
يذكر ان مبادرة حماية  تهدف الي معالجة التحديات البيئية المتزايدة في محلية كسلا وتعزيز الوعي البيئي بين المواطنين وتطوير استراتيجيات فعالة لأدارة النفايات ومعالجتها بالاضافة إلى تقليل مستوى التلوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى