تواصل ردود أفعال رافضة لقرارات البرهان المتعلقة بالجامعات الحكومية.. تعرّف عليها

الخرطوم- الأحداث نيوز
تواصلت ردود الأفعال الرافضة للقرارات الصادرة من البرهان والمتعلقة بإعفاء مديري الجامعات الحكومية وتعيين آخرين بدلاً عنهم وحل مجالس الأمناء وإعفاء وتعيين 9 من نواب المديرين. .
وقال تجمع أساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في بيانه “طالعنا جميعا القرار الصادر من رئيس المجلس الانتقالي بإقالة مدراء ونواب المدراء وحل مجالس أمناء الجامعات الحكومية الذين أتوا من رحم الثورة ومن صفوف الثوار” وأضاف ” رفضنا التام لهذا القرار ونعلن الدخول في إضراب عام ومفتوح بداية من اليوم الأربعاء”.
واكد التجمع ، مناهضةالقرار بكل السبل والطرق ولكل ما يمس مكتسبات الثورة بكل ما أوتينا من قوة “ونؤكد بأنّ كل خيارات التصعيد مفتوحة أمامنا وإننا لن نستسلم ولن نتراجع بل سنقف سدا منيعا خلف مكتسبات الثورة وإدارات الثورة”.

إلى ذلك اعتبر تجمع أساتذة جامعة النيلين، القرارات الخاصة بحل مجالس إدارة الجامعات الحكومية وما أعقبها من إعفاء لمدراء الجامعات ونوابهم” تعد واضح على التقاليد الديمقراطية التي أرستها ثورة ديسمبر المجيدة بإنتخاب الإدارات من القواعد بمعايير واضحة وموضوعية ،وأردف” وإننا كتجمع أساتذة جامعة النيلين ندين إقالة الإدارة الحالية وتعيين ادارة جديدة الامر الذي يخلو من الشرعية ولم يتم بالطرق الديموقراطية القانونية المعروفة لاختيار الاساتذة بمختلف فئاتهم لإدارة الجامعة”.

Exit mobile version