اقتصاد

تنفيذ حملة لمكافحة العنتد بحلفا

الأحداث – متابعات

أعلن مدير إدارة وقاية النباتات القومية بحلفا الجديدة يحي موسى آدم عن تنفيذ إدارته حملة مكافحة العنتد والتي تعتبر من الآفات الفتاكة وتنتشر بمشروع حلفا الجديدة الزراعية.
وأوضح أن الإدارة درجت على تنفيذ حملاتها ضد العنتد من يناير وحتى يونيو لأن حشرة العنتد تتكاثر خلال هذه الفترة حيث تكون في مرحلة البياض الصيفي أي فترة السكون مما يسهل عملية المكافحة، مبيناً أن العنتد تبدأ في الانتشار في فصل الخريف وفي هذه الفترة يصعب السيطرة عليها ، وعزا تأخر الحملة هذا العام للظروف الأمنية المحيطة بالبلاد حيث كانت البداية في الأول من يونيو الجاري، مضيفاً أن الحملة شملت مناطق واسعة بالمشروع بدءا من منطقة دمياط وحتى منطقة خور القيقي، وتقع هذه المناطق غرب المشروع الزراعي، وأضاف أن المساحة التي تم مسحها بلغت 2400 هكتار و1150 شجرة.
وأشار إلى أن حشرة العنتد وجدت بكثافة في هذه المناطق وتمت المعاملة معها عن طريق مبيد الهستيل بجرعة تقدر بربع لتر للهكتار الواحد وتقدر المساحة التي تمت معها المعاملة ب500 شجرة.
وأشار موسى إلى أن المنطقة الشرقية للمشروع والممتدة من خور اللبن حتى مسك قدرت مساحتها بحوالي 1800 هكتار تم مسحها ولم توجد بها حشرة العنتد، وقال إنها تعتبر من المناطق التقليدية لآفة العنتد، وأضاف “إننا نطمئن المزارعين بمشروع حلفا الجديدة الزراعي بخلو المنطقة من آفة العنتد هذا الموسم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى