اقتصاد

تفاهمات اقتصادية بين السودان وليبيا

الأحداث- رحاب عبدالله

 

أكّد وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية خالد المبروك، دعم ليبيا لاستئناف مجموعة بنك التنمية الإسلامية لتمويل المشاريع الحيوية في السودان مجدداً.

وأكد خلال لقائه وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، بحضور نائب محافظ البنك المركزي الليبي، على هامش اجتماعات البنك السنوية بالرياض، على أهمية استمرار الدعم المالي للمشاريع التي شارفت على الاكتمال، وتأثير توقف الدعم بسبب تدهور الوضع الاقتصادي في السودان نتيجة للحرب.

وأوضح وزير المالية السوداني أثر الحرب على البلاد، حيث تم التأكيد على أهمية استقرار السودان لمصلحة دول الجوار، بما في ذلك ليبيا التي تأثرت كثيراً جراء الحرب خلال العام الماضي.

وتركز الاجتماع على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة، بالإضافة إلى دعم القطاعين الخاص والعام في البلدين، وتشجيع الشركات والمؤسسات على التعاون والاستثمار المشترك.

وأكد جبريل أن الاجتماع يمثل بداية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان وليبيا، وتحقيق أهداف ومصالح مشتركة تعود لشعبي البلدين بالفائدة، وذلك من خلال اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاقيات والبرامج التي تمت الموافقة عليها في السابق، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنمية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى