تسابيح دياب تأمل أن تكون أول سودانية تفوز بلقب ملكة جمال العالم

قبل ساعات من إعلان النتيجة، تأمل المدونة السودانية تسابيح دياب أن تكون أول فتاة سودانية تفوز بلقب ملكة جمال العالم 2023 بعد وصولها للمراحل النهائية للمسابقة وأكدت تسابيح أن وجودها في هذه المسابقة العالمية كان فرصة كبيرة لتعريف العالم بثقافة وجمال السودان وعن التحديات التي يواجهها الشعب السوداني.

وعبرت تسابيح عن شكرها وفخرها بالدعم الذي تلقته من مختلف الجنسيات، مؤكدة أن الدعم لم يكن مقتصرًا على السودانيين فقط، بل شمل مصريين ولبنانيين وسوريين وفلسطينيين، مما جعلها تشعر بفخر بوجودهم في حياتها.

وعن تمسكها بالعادات والتقاليد السودانية قالت تسابيح: “أولويتي هي احترام عادات وتقاليد بلدي وكسب قلوب الناس، وهو أمر أهم بالنسبة لي من الحصول على اللقب. وقمت فعليًا بتجسيد ذلك على أرض الواقع، حيث كنت الوحيدة التي امتنعت عن ارتداء ملابس السباحة التقليدية في الجزء المخصص لها.

وأضافت: لقد اخترت ملابس تغطي جسمي وحرصت على أن أعكس صورة جديدة توضح عن تمسكي بثقافتي السودانية.

وأضافت: “ظهرت على المسرح بشخصيتي الحقيقية دون تزييف ولم أكشف تفاصيل جسمي خلال فقرة ارتداء ملابس السباحة، ورغم ذلك، دخلت في قائمة أفضل 10 ملابس سباحة، رغم كوني الأقل لفتًا للنظر بين السبعين متسابقة.”

وكان ترشيح تسابيح لمسابقة ملكة جمال العالم البالغة من العمر 23 عاماً قد أحدث ضجة كبري على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام ومنصة(X) تويتر سابقا حيث تباينت ردود الأفعال ما بين مؤيد ورافض، حيث عبّر البعض عن دعمهم لهذه الخطوة ورؤية التغيير والتنوع بدرجة أكبر في مسابقات الجمال. وقد أشادوا بالفكرة لأنها ستمثل الوجه السوداني لأول مرة في تاريخ المسابقة العالمية المرموقة.

بينما أعرب آخرون عن شكوكهم في ملاءمة مشاركة دياب في مثل هذه المسابقة، خاصةً في الظروف القاسية التي يمر بها الشعب السوداني من حروب وتشرد. وأشاروا إلى أن هناك أولويات أخرى ينبغي التركيز عليها في الوقت الراهن، وأن التركيز على الجوانب الجمالية والتسلية قد تكون غير ملائمة في هذا الوقت.

وأوضحت تسابيح ان مشاركتها في المسابقة كان عن طريق الصدفة، وقالت إنها أثناء تصفحها الإنترنت عثرت على صفحة مسابقة ملكة جمال العالم على إنستغرام في فبراير الماضي، واستلهمت فضولها حول أهداف المسابقة وتفاصيلها، وقررت المشاركة بعد ملء استمارة التقديم والاطلاع على أهداف المسابقة قبل أن يتم اختيارها رسميا لتكون اول فتاة سودانية مرشحة لمسابقة ملكة جمال العالم.

Exit mobile version