ترتيبات لزيادة الربط الكهربائي المصري السوداني إلى 300 ميغاواط

 

الخرطوم – الأحداث نيوز

 

أكد وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود على أهمية زيادة الربط الكهربائي مع مصر لاسيما في مثل هذه الظروف التي يمر بها السودان. ووجه الوزير شركة نقل الكهرباء بمضاعفة الجهود لانفاذ مشروع الربط الكهربائي المصري، جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه اليوم السفير المصري لدى السودان .

وبحث اللقاء استعجال الخطوات الفنية المتعلقه بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين وعلى راسها وصول المعدات والأجهزة لمحطتي (دنقلا ومروي) ، وتناول اللقاء بناء القدرات والتدريب على مستوى الكهرباء والطاقات المتجددة والنووية .

وأمن الوزير على التعاون مع مصر في المجالات المطروحة مؤكداً استعداد السودان للتوقيع النهائي على مشروع الربط الكهربائي بين البلدين ، مثمناً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه أعرب السفير المصري عن استعداد مصر للتعاون مع السودان في كافة المجالات وعلى رأسها الطاقة والكهرباء مؤكداً وصول الدفعه الاولي من المعدات والتي سيبدأ فيها طرح العطاء للاعمال المدنيه في مايو المقبل، مبدئياً استعداده للتدريب وبناء القدرات اضافة للتعاون في مجال الغاز ،

وقال ان انتاج الغاز يساعد في الصناعة لتخفيف الضغط علي الوقود.

قدم الدعوه للوزير لزياره مصر

، مؤكداً بذل الجهود بمحطتي دنقلا ومروي لاستيعاب زيادة الربط الكهربائي من (70 الي 300) ميغاواط .

وعلى مستوى رفع القدرات أعلن السفير المصري عن استعداد مصر للتعاون على رفع القدرات والتكفل بكل الدورات التدريبية في مجال الطاقة والكهرباء لأي عدد ممكن من السودانيين العاملين في مجال الطاقة والكهرباء.

Exit mobile version