تدشين الدعم النقدي للنازحين بسنار

الأحداث – متابعات
دشنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار من خلال مركز الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر، الأحد، بمعسكر أم شجيرات لنازحى سنار بولاية القضارف ،  برنامج دفعيات الدعم الاستراتيجي المباشر باستهداف ( 6 ) آلاف أسرة وتوزيع نقدى بلغ 300 مليون جنيه.
وقال مفوض الأمان  الاجتماعى والتكافل وخفض الفقر بالانابة محمد مهدى إن برنامج الدفعيات المالية يستهدف 5 معسكرات لنازحى سنار بولاية القضارف بإشراف وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بسنار ،  وبدعم من مفوضية الأمان الاجتماعي الاتحادية ووزارة المالية الولائية، ويستمر البرنامج حتى الخامس عشر من نوفمبر المقبل.
وحيا المهدي مجاهدات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والانتصارات التي تحققت في كافة محاور القتال، كما حيا صمود النازحين، وقال إن هذا الدعم غطى الدفعتين الثالثة والرابعة للعام 2022 ويسهم بدرجة كبيرة فى إعانة النازحين المتأثرين بالحرب.
من جهته أكد ممثل مفوضية العون الانساني بسنار محمد حامد باجون أن الدعومات التي قدمت للنازحين من مختلف المنظمات غطت 70% من احتياجات النازحين من خلال التوزيع النقدى والسلال الغذائية، وأشار إلى تواصل الجهود في حصر النازحين وتقديم مختلف خدمات الإيواء لهم.
فيما أوضح المشرف الإداري على معسكر أم شجيرات لنازحي سنار بالقضارف حسن محمد أن المعسكر استقبل كل معينات الإيواء والتي خففت من  معاناة  النازحين إلى جانب الدعم النقدي المباشر .
Exit mobile version