تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي يقرر التصعيد.. إليك التفاصيل

الخرطوم- نوال شنان

قرر تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الحكومية ،صياغة مذكرة وتسليمها لرئيس المجلس القومي للتعليم العالي غد الأحد لتنفيذ الهيكل المقترح -المحدد من نوفمبر 2021م -فوراً مع تحديد الأربعاء 11 مايو أقصى حد للرد على المذكرة ومن ثم اعلان الخطوات التصعيدية إبتداءا من الخميس 12 مايو وفقاً للجدول التصعيدي الذي يحدده المكتب التنفيذي.

وقال التجمع في بيانه رقم 2 الصادر اليوم السبت والذي حصلت (الأحداث نيوز) على نسخة منه، إن لجنة مكونة بقرار وزاري بالرقم 151 لسنة 2021م و الخاص بتحسين شروط وأجور العاملين غير الأكاديميين بتاريخ 16 سبتمبر 2021م والتي أكملت عملها ورفعت مقترح الهيكل في نوفمبر الماضي وأضاف ” كان متوقع ان تكون هناك استجابة ” وأردف ” وجددت اللجنة رفعها لذات المقترح للاخ بروفسور دهب ولم يتكرم الوزير بالرد على مقترح اللجنة المكونة إستنادا على قرار رئيس مجلس الوزراء بالرقم 104 لسنة 2021م”.

وتنشر الأحداث نيوز نص البيان الذي جاء كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم
تجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الحكومية
الأخوة منسوبي التجمع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بيان رقم (2)
بدءا نهنئكم بعيد الفطر المبارك سائلين الله أن يجعل هذه المناسبة فتحا لنا ولكم وان يعيده علينا وعليكم باليمن والخير والبركات وتقبل الله طاعتكم وجهدكم وان يحفظ بلادنا من كيد الكائدين.
تابعتم جميعا الحراك الذي انتظم كل العاملين بكل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والمراكز والمستشفيات الجامعية بسبب التجاوز الذي حدث بعد تنفيذ الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات وما وقع من ظلم على العاملين غير الأكاديميين. علما بأن هناك لجنة قد تم تكوينها بالقرار الوزاري رقم(151) لسنة 2021 والخاص بتحسين شروط واجور العاملين غير الأكاديميين بتاريخ 2021/9/16. وقد أكملت اللجنة عملها ورفعت مقترح الهيكل في نوفمبر 2021 وكان متوقعا أن تكون هناك استجابة وجددت اللجنة رفعها لذات المقترح للأخ بروفيسور دهب. ولم يتكرم السيد الوزير بالرد على مقترح اللجنة المكونة استنادا على قرار السيد رئيس الوزراء بالرقم (104) لسنة 2021.
الأخوة منسوبي التجمع
نفيدكم بانه قد انعقد اليوم اجتماع المكتب التنفيذي للتجمع بكامل عضويته بتاريخ 2022/5/7. وبعد التداول والنقاش تم الاتفاق على الآتي
1.صياغة مذكرة وتسليمها للسيد رئيس المجلس القومي للتعليم العالي يوم غد الأحد لتنفيذ الهيكل المقترح فورا
2. تحديد الأربعاء الموافق 2022/5/11 أقصي فترة للرد على ما جاء في المذكرة
3. أعلان الخطوات التصعيدية ابتداءا من الخميس الموافق 2022/5/12، وفق جدول تصعيدي يصدره المكتب التنفيذي.
المكتب التنفيذي لتجمع العاملين بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي
السبت 2022/5/7

Exit mobile version