تجمع أصحاب العمل ينتقد أداء المعابر

الأحداث – رحاب عبدالله

 

انتقد رئيس تجمع أصحاب العمل السوداني، عضو غرفة المستوردين، معاوية أبايزيد، مستوى الخدمات في معبري حلفا وأرقين، فضلاً عن افتقارها للمواصفات المطلوبة، وصوب انتقادات لتكرار حوادث الحريق في أرقين.

وكشف أبايزيد عن شكوى المستوردين من بطء الإجراءات والتعطيل الذي يتعرضون له في تخليص بضائعهم في المعبرين، لأن العاملون يعملون في وقت محدد وقليل جداً، فضلاً عن تعدد جهات التخليص “جمارك، مواصفات وصحة”، وشدد على ضرورة إنشاء النافذة الواحدة.

ودعا أبايزيد لطرح عطاءات عامة لإنشاء الموانيء الجافة على رجال الأعمال للعمل على تأهيلها، بحيث تتوفر فيها الضوابط اللازمة مع ضرورة وجود وحدة دفاع مدني مجهزة بكامل المعدات، منوهاً إلى أن سيارات المطافيء الآن تأتي من مصر ما يؤدي إلى التهام الحريق كافة البضائع، وشدد على ضرورة أن تكون المطافيء داخل المعبر لسرعة تدارك الحريق حال حدوثه.

وحمّل أبايزيد والي الولاية الشمالية وحكومته مسؤولية سوء الإدارة فيما يتعلق بالموانئ الجافة، فضلاً عن تجاهله لمطلب تنشيط الحركة التجارية في الولاية الشمالية من خلال فتح مطار وادي حلفا ودنقلا وربطها بحيث تسمح بالحركة التجارية، بالإضافة إلى سوء ورداءة الطرق التي تعيق العربات التي تحمل البضائع.

وناشد والي الشمالية بفتح مطار دنقلا للمجال الجوي، مشيراً إلى أن هنالك شركات طيران أكدت جاهزيتها لتنظيم رحلات داخلية لنقل البضائع.

Exit mobile version