الأخبار

برئاسة الخبير د.منديل.. انعقاد اجتماع مجلس جامعة النيلين

الخرطوم- الأحداث نيوز
أكدت جامعة النيلين اكتمال استعدادها لعقد إجتماع مجلس الجامعة الأول للعام 2022م السبت القادم برئاسة بحضور رئيس المجلس د.صلاح حسين منديل المستشار بمنظمة الصحة العالمية ، وعضوية 45 شخصاً من داخل وخارج الجامعة .
وقال الوكيل د. عبد الرحمن البكري مقرر المجلس ، إن أهمَّ الأجندة الأوضاع المالية والإدارية بالجامعة ، وسبل إستعادة أراضيها بعد النزاع الذي نشب بينها صندوق المعاشات من جهة، ووزارتي الداخلية والدفاع من جهة أخرى وأيضاً مناقشة انعكاس الأوضاع العامة على سير الأداء في مختلف الانشطة .
وكشف البكري، أنّ الإجتماع سيعتمد أعضاء للمجلس من خارج الجامعة وكذلك أعضاء اللجنة التنفيذية والمالية ،فضلا عن تعيينات عمداء الكليات وأمناء الأمانات.
ويعتبر رئيس المجلس منديل، أحد الكفاءات السودانية المعروفة عالمياً في المجال الأكاديمي وفي منظمة الصحة العالمية، وله إسهامات كبيرة وعطاء بارز في تطوير النظم الصحية عبر المواقع الإدارية والاستشارية في أنحاء العالم المختلفة ، فضلاً عن إصداره العديد من المؤلفات العلمية والأوراق البحثية في المحافل الأكاديمة والمهنية المختلفة .

ولقدْ اشتملتْ قائمة أعضاء المجلس الجدد من خارج الجامعة على أسماءِ من رموز وقيادات ،منهم د. إبراهيم الأمين ،إبراهيم الشيخ ، د.حيدر إبراهيم علي ، سامية الهاشمي ،وعميد الصحفيين السودانيين الأستاذ محجوب محمد صالح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى