اقتصاد

بتكلفة 5 ملايين دولار زادنا تستكمل مشروع ود الزاكي

الخرطوم – رحاب عبدالله

أكدت شركة زادنا العالمية للاستثمار انها تعمل بعيداً عن الانتماءات السياسية والمؤسسية ، وقطع الفريق الركن عبد المحمود حماد المدير العام للشركة لدى مخاطبته تدشين استكمال مشروع ود الزاكي بولاية النيل الابيض بتكلفة خمسة ملايين دولار، انهم يعملون يعملون في مجال التنمية والاستثمار لتعديل الميزان التجاري لصالح السودان، وشدد عبدالمحمود للابتعاد عن المحاصصات الحزبية في العمل العام.
واتنظم العمل في مشروع ود الزاكي بولاية النيل الابيض التابع لشركة زادنا العالمية للإستثمار مؤكدا التزام الشركة باستعاب الشباب في العمل الزراعي والحيواني والبني التحتية بالولايات المختلفة وفقا لتوجية رئيس مجلس السيادة في اشار لتبني البرهان مبادرة الشباب “ماشين نزرع”.
وقال الفريق الركن عبد المحمود حماد :اليوم دشن ضربة البداية بالمشروع منوها انها تعتبر خطوة لاستكمال متبقي المساحات : مبينا
ان مساحة المشروع تبلغ 5.800 فدان بجانب مساحة 30 الف فدان تتم زراعتها من قبل الاهالي حول المشروع،واضاف ان المشروع يحتوي علي اثنين ألف من العجول وستبلغ 12ألف من خلال الشهرين القادمين.
بتكلفة خمسة ملايين دولار اتنظم العمل في مشروع ود الزاكي بولاية النيل الابيض التابع لشركة زادنا العالمية للإستثمار مؤكدا التزام الشركة باستعاب الشباب في العمل الزراعي والحيواني والبني التحتية بالولايات المختلفة وفقا لتوجية رئيس مجلس السيادة
وقال الفريق الركن عبد المحمود حماد المدير العام للشركة
ان مساحة المشروع تبلغ 5800 فدان بجانب مساحة 30الف فدان تتم زراعتها من قبل الاهالي حول المشروع
واوضح حماد لقد دشن ضربة البداية بالمشروع الافتتاحية التي تعد خطوة لاستكمال متبقي المساحات
واضاف ان المشروع يحتوي علي اثنين ألاف من العجول وستبلغ 12ألف من العجول خلال الشهرين القادمين
واشار سعادة عبد المحمود الجهود التي بذلت لاصلاح وتطوير محطات التسمين والرعاية البيطرية للعجول مبينا انها تحتوي علي مختبر بيطري وشفخانة
وتشمل 20 حظيرة فضلا عن الاستزاع السمكي بالتعاون مع شركة فلبينية،
واكد عبدالمحمود حرص الشركة على التنوع في زراعة المحاصيل مبينا ان المرحلة الاولى بدأت بزراعة القمح وفول الصويا ،واضاف ان الخطة استهدفت زراعة الذرة الرفعية والرودس وزهرة الشمس والسمسم.
وذكر لدي للشركة 22 محور بمنطقة ود الزاكي كما ان الخطة استهدفت زراعة 6ألاف فدان
واكد ان العمل جار لاكتمال البني التحتية والإنشاءات بالمشروع،
وكشف عن دخول الشركة في شراكات محلية وخارجية منها شراكة فرنسية لمختبر الانسجة النباتية والتي تتنج 24شتلة سنويا ،اضافة لشراكة مع الاسبان والاوروبيين في مجال الأبقار،
وذكر شركة زادنا ولجت في دول الخليج كالسعودية والامارات والمغرب في مجالات التمور، مشيرا الي شراكات مع أمريكا لتأهيل الكودار الشبابية.
مشيرا لشراكة مع روسيا في مجال التخريط لمناطق التعدين في مجال الذهب مع بولايتي نهر النيل والشمالية .
واعلن عن تخصيص مبلغ ملياري جنيه للمسئولية المجتمعية بمنطقة ود الزاكي سلمت منها حاليا 500 ألف للتعليم والصحة والمياه.
ومن جانبة دعا الدكتور الشاذلي خالد والي النيل الابيض شركة زادنا للإستثمار في الأراضي المستصلحة بجنوب الولاية والبالغة مساحتها مليون فدان كمشاريع اعاشة.
واكد ان ولاية النيل الابيض تحادد دول جنوب السودان الذي كان يشكل مصدر علق أمني للولاية مبينه انه اصبح فية تعايش سلمي، واكد جاهزية الولاية للاستثمارات والشركات الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى