انطلاق العمل بسوق نمرة واحد للتعدين بالشمالية

الأحداث – ناهد أوشي

دشنت الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية العمل في البوابة الشمالية بسوق نمرة واحد للتعدين بمحلية حلفا.

وأكد مشرف أسواق التعدين بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالشمالية ضو البيت آدم أن الهدف من افتتاح البوابة بسوق نمرة واحد هو توحيد جهود الشركة وأمن وشرطة التعدين وتواجدها في موقع واحد لمزيد من تجويد وترتيب وتنظيم العمل وتطوير قطاع التعدين والاستفادة من هذا القطاع المهم في دعم الاقتصاد القومي لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن البوابة ستسهم بصورة كبيرة في الإحاطة بمنتج الذهب والإحاطة الكاملة بقطاع التعدين، مشيداً بجهود ودعم شركتي دوسة ورويال للتعدين ولجان المعدنين والصاغة وأصحاب الطواحين وكل من ساهم في تشييد البوابة.

في السياق نظمت إدارة البيئة والسلامة بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية بالتعاون مع إدارة الأسواق وشركات التعدين العاملة  حملة للإصحاح البيئي داخل السوق استمرت لمدة أربعة أيام، واشتملت على جمع ونقل النفايات المتراكمة في جميع أنحاء السوق وعمليات للرش الضبابي والرزازي لمواقع توالد الذباب والباعوض والحشرات والآفات بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحلية حلفا.

وأكدت إدارة البيئة والسلامة بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالشمالية أن الحملة كانت ناجحة وحققت أهدافها المرجوة ووجدت التجاوب والرضا الكامل من قبل المعدنين ومطالبهم بضرورة استمرار حملات إصحاح البيئة بالسوق لضمان صحتهم وسلامتهم ومزيداً من الإنتاج.

وجددت إدارة البيئة والسلامة اهتمامها وحرصها على المحافظة على صحة المعدن والبيئة وتحقيق الشعارات المرفوعة من الشركة السودانية للموارد المعدنية نحو بيئة تعدينية نظيفة وآمنة ومستدامة.

Exit mobile version