انطلاقة قافلة سلامات الطبية إلى ولاية النيل الأبيض

 

الخرطوم- الأحداث نيوز

توجهت صباح اليوم السبت الى ولاية النيل الابيض القافلة الطبية الخيرية والتي تسيرها منظمة سلامات الخيرية الطبية للاطباء السودانيين بالمملكة المتحدة وايرلندا بالتعاون مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج في الفترة من 13—–19فبراير الجاري بمشاركة عدد من الاطباء من الخارج والداخل في مختلف التخصصات. الطبية.
وثمن مكين حامد تيراب الامين العام لجهاز المغتربين مجهودات منظمة سلامات الخيرية في تسير القوافل لخدمة ابناء السودان واسهامها في خدمة التنمية بالبلاد رغم الصعوبات التي واجهتها المتمثلة في الراهن السياسي والصحي في البلاد . وقال خلال لقائه بمكتبة اليوم وفد المنظمة بقيادة البروف محمد عثمان العماس رئيس المنظمة واعضاءالمنظمة ان برنامج القافلة يأتي ضمن سلسلةالبرنامج التي ينفذها جهاز المغتربين عبر برنامج نقل المعرفة الداعم لمشروع توطين العلاج بالداخل عبر ربط الخبراء والكفاءات السودانية بالخارج بالوطن .مؤكدا حرص واهتمام الجهاز بالشراكة مع المنظمة بمايخدم مصلحة التنمية بالبلاد.
من جانيه اعلن البروف العماس رئيس منظمة سلامات الخيريه بالمملكة المتحدة وايرلندا ان القافلة استطاعت عبر جهاز المغتربين تسيير 27 قافلة لكافة ولايات السودان في الاعوام الماضية وان القافلة المتجهة الي ولاية النيل الابيض تعتبرالاميز لتغطيتها مجالات الجراحة العامة والباطنية وامراض الكلي والمسالك البولية والنساء والتوليد والاطفال والعيون وكشف النظر وامراض القلب وجراحة الثدي والعظام والسكري والغدد الصماء بالاضافة وحدة التطعيم ضد فيروس الكبد الوبائي مبينا ان القافلة ستهتم بذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مع توفير سماعات مجانية لفاقدي السمع عبر قسم السمع المرافق للقافلة مع الاستمرار في تدريب الكوادر الطبية وطلاب كلية الطب والقابلات .
هذا وستبدا القافلة الطبية اعمالها بمستشفي كوستي صباح غدا الاحد.

Exit mobile version