الأخبار

انتخابات لاختيار عمداء كليات بجامعة الخرطوم.. إليك التفاصيل

الخرطوم- الأحداث نيوز
عقد مدير جامعة الخرطوم بروفيسير عماد الدين عرديب ،اجتماعات مع مجالس كليات الزراعة، الغابات، الطب البيطري، والإنتاج الحيواني خلال زيارته لمجمع شمبات بالخرطوم بحري صباح الاثنين 11 أبريل.

وخلال الزيارة تم إجراء انتخابات لإختيار عمداء جدد للكليات الأربع خلفاً للعمداء الذين دفعوا باستقالاتهم، بتوزيع استمارات الاقتراع على الأساتذة بغرض ترشيح ثلاثة أشخاص لمنصب العميد لكل كلية.
وأعلن عرديب،وقوفه مع مطالب الأساتذة المرتبطة بالهيكل الراتبي، وأكد أن تحسين معاش الأستاذ الجامعي والعاملين من أولويات المرحلة في ظل الظروف الصعبة التي تم فيها تكليفه بإدارة شأن الجامعة، ودعا إلى العمل المشترك بجدٍ وإخلاص لتحقيق الاستقرار الدراسي ومعالجة المشكلات التي تواجهها.
وكشف ،عن اتصالات كثيفة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حول الهيكل الراتبي، وتوقع الإعلان عن اتفاق وشيك في الملف.
وقال عرديب ،إن استقالات العمداء لا تنقص من حقوقهم شئ، وأكد احترامه لآرائهم التي لن تؤثر قطعاً على معاملة الإدارة تجاههم.
وأكد،مناصرته لانتخاب مدير الجامعة ، وأشار إلى أن كل الذين تعاقبوا على إدارتها كان تعيينهم من قبل رأس الدولة باستثناء بروفيسير يوسف فضل حسن عبر انتخابه في العام 1985م ،وأضاف: “لست سياسياً ولا حزبياً، ولكن يهمني أمر الجامعة وتقدمها، ولم أسع لأكون مديراً لها وقبلت بالتكليف لخدمتها في ظل التحديات الراهنة”. مبيناً أن فرص النجاح متوافرة ولكن لا يمكن إدراكها إلا بالعمل المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى