الهلال الأحمر القطري يبدي استعداده لتقديم مبادرات تدعم القطاع الصحي بالسودان

الخرطوم-الأحداث نيوز
أكد مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري د. محمد صلاح ابراهيم ،الاستعداد لتقديم مبادرات تدعم القطاع الصحي بالسودان من خلال الانشطة التي ينظمها وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، لتحسين الوضع الصحي لافتا إلى ضرورة إعداد دراسة حول الزيادة فى مرضى السرطان بولاية نهر النيل لمعرفة اساس المشكلة وعلاجها،معلنا الاستعداد ومنظمة قطر الخيرية للعمل يدا بيد مع الوزارة .

وقطع ابراهيم خلال اجتماع وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم بهم بمكتبه برئاسة الوزارة،بأهمية التوافق على مبادرات إستراتيجية لها صفة الاستدامة كمبادرة انقذ حياة و إعادة تفعيلها مع صندوق قطر للتنمية و الهلال الأحمر القطري،وأضاف سنواصل تقديم الدعم عبر مختلف المشروعات،لافتا إلى ان انشطته لا تقتصر على مجال الإغاثة بل تشمل عدة مشروعات في مجال التنمية والصحة والمياه.

إلى ذلك أكد هيثم، استمرار التعاون بين البلدين وبناء شراكة مؤسسية لدعم وتقوية النظام الصحي بالبلاد والاستفادة من الكوادر السودانية في دولة قطر في المشاركة في تقديم الخدمات في السودان عبر بروتوكول ثنائي.
وتعهد هيثم، بتقديم كل العون للهلال الأحمر القطري وتسهيل الإجراءات للقوافل و المخيمات والتي تسهم في التدريب و تحسين الخدمة اضافة لمساعدة المرضى في والولايات المختلفة،شاكرا لدوره الكبير في اجراء العمليات الجراحية المتخصصة في بعض ولايات السودان ،مشيدا بالدعم الذي ظلت قطر تقدمه والهلال الأحمر.

Exit mobile version