اقتصاد

المواصفات تشدد على أهمية انشاء قرى للصادر بنهرالنيل

الأحداث – متابعات
اختتمت المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس رحبة سعيد عبد الله زيارة لولاية نهر النيل بحثت من خلالها سبل أحكام التنسيق بين الهيئة ومؤسسات الولاية وتعزيز الشراكات وتوسيعها من خلال تفعيل وإنزال سياسات وبرامج الهيئة في كل المجالات إضافة للوقوف على الاحتياجات الكلية للمختبرات من أجهزة وكوادر فنية تساعد في تحقيق أهداف الهيئة. واطلعت على قضايا العاملين بقطاع نهر النيل، واستمعت إلى تقرير وافي حول أداء القطاع ومعوقات العمل الفنية والإدارية والمالية وتسلمت وثيقة عهد من العاملين على الارتقاء بعمل الهيئة بالولاية. وأكدت في زيارتها على أهمية انشاء قرى للصادر بالولاية والوصول بصادر المنتجات المحلية للأسواق العالمية بما يجعل لها قيمة مضافة ومنافسة تسهم في تطوير الصادرات السودانية وأكدت أهمية التنسيق لتلافي الآثار البيئية الناتجة عن التعدين التقليدي بمحليتي أبو حمد وبربر، كما بحثت سبل تطوير ورفع أداء مكاتب الهيئة بتلك المحليات، وأعلنت عن تبنيها ورعايتها لقرى الصادر بمحليات الولاية.
وكانت المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عقدت اجتماعات مع حكومة الولاية برئاسة والي الولاية محمد البدوي الذي اعلن ان العام 2025 سيكون عاما للجودة بالولاية ووجه حكومته بالتزام نهج المواصفة القياسية في كل المشاريع فيما أشاد أعضاء حكومة الولاية بفرع الولاية ودوره في تعزيز الشراكات بين الهيئة وأجهزة الولاية.
ووقعت رحبة سعيد عبد الله اتفاق تعاون مع جامعة وادي النيل لاغراض البحوث العلمية والتدريب وإقامة الورش للتعريف بالمواصفة القياسية وأهميتها في تطوير حياة المجتمعات ووجهت قطاع الولاية باعداد برامج وخطط ليتم تنفيذها.
من جهته حيا الدكتور أحمد سيد أحمد مدير قطاع نهر النيل حيا الاستجابة المقدرة للإدارة العامة للهيئة مع احتياجات الفرع مؤكدا ان الزيارة حققت كل الأهداف المرجوة وشكر تجاوب حكومة الولاية ومؤسساتها مع زيارة المدير العام وتعهد ان تنعكس نتائج الزيارة على اداء الهيئة ونشاطها بالولاية في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى