المليشيا تهجر قسريا سكان قرى بالجزيرة

الأحداث – متابعات
كشفت لجان المقاومة في وحدة أبو قوتة بولاية الجزيرة، عن عمليات تهجير قسري للمواطنين بوحدتي أبو قوتة والربع العوامرة قامت بها مليشيا الدعم السريع.
وقالت اللجان في بيان إن قرى الفكي حامد والكاهلي وكمبو صديق والمستعين بالله شهدت حالة نزوح كاملة في ظل أعمال نهب تقوم بها مليشيا الدعم السريع.
وأكد البيان أن القوات المهاجمة نهبت كل المواد الغذائية والممتلكات وأمرت المواطنين بالخروج من تلك القرى، وأضافت “قرى وحدة أبوقوتة الإدارية تتعرض لانتهاكات واسعة من قبل مليشيا الدعم السريع”.
في السياق وصفت منصة نداء الوسط ما يحدث في قرى أبوقوتة والربع العوامرة بأنه “كارثة إنسانية غير مسبوقة”. وقالت إن “الآلاف من أهالي قرى (المستعين بالله – كمبو الصديق – الفكي حامد – أبضينة- الكاهلي) وجدوا أنفسهم مجبرين على مغادرة قراهم عقب اجتياح مليشيا الدعم السريع لها وتهجيرهم منها تحت تهديد السلاح”.
واتهمت المنصة “عصابات المليشيا” باستهداف المواطنين بشكل مباشر وإطلاق النار عليهم، الأمر الذي أسفر عن وقوع ضحايا.
وأكدت المنصة في بيان قيام القوات المهاجمة بعمليات نهب طالت جميع ممتلكات المواطنين وأموالهم وحتى الثروة الحيوانية في هذه القرى.
وزادت “واقع محلي وإقليمي مرير باتت تفرضه هذه المليشيا عبر ممارساتها الدنيئة لاحتلال المنطقة وبسط نفوذها عليها دون شرعية، فهي لم تكتف بما فرضته على المواطنين من معاناة وضيق في المعيشة وترهيب، بل قامت أيضًا بسلب أراضيهم منهم”.
Exit mobile version