المدينة الرياضية بكريمة تفقد فرصة دعم الفيفا

الأحداث – متابعات

عطل الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية الشمالية المكلف نزار محمد عبدالجبار

مشروع تأهيل المدينة الرياضية بكريمة ضمن مشروع الاتحاد الدولي (الفيفا) لتأهيل المنشآت والبنيات التحتية الرياضية السودانية  وبمبادرة يقودها الاتحاد السوداني لكرة القدم.

ومعلوم أن الفيفا يشترط شهادة بحث تثبت ملكية الاتحاد المعني للملعب وقد وافق الأمين العام المكلف مع التخصيص والتأكيد الكامل على ملكية الوزارة للملعب وهو ما يتنافى مع اشتراطات الفيفا لتأهيل أي ملعب مملوك أو يتبع لجهة حكومية ليس تحت لواء الاتحادين المحلي والوطني.

يذكر أن التأهيل سيكون بمواصفات عالمية وفق المقاييس والمعايير التي وضعها الاتحادين الأفريقي والدولي حتى تستوفي شروط استقبال المباريات الدولية لكليهما.

وينتظر أن تدخل العديد من الجهات لأجل تدارك الأمر ومعالجته في أقرب وقت ممكن خاصة وأن الفيفا يستعجل في تسمية الملاعب التي تحتاج لإعادة التأهيل ورفع المتطلبات الخاصة بها وكانت قلعة شيكان (إستاد الأبيض) قد استوفت المتطلبات.

وفي هذا الشأن تحدث مجدي شمس الدين الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم قائلاً: سنقدم كافة المطلوبات في أقرب وقت للاتّحاد الدولي بالتنسيق مع الاتّحادات المحلية لوضع تصور كامل لمشروع تأهيل وتكملة المرافق والملاعب وفق المواصفات المطلوبة والتي تمكن الأندية والمنتخبات السودانية من اللعب أمام جماهيرها، وقال إن هذا المشروع كبير وسنعمل بجد لتنفيذه والاستفادة منه لصالح كرة القدم السودانية.

Exit mobile version