المالية تتجه لتطبيق النظام المتكامل لمعلومات الادارة المالية

الأحداث – متابعات
كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل ابراهيم عن إتجاه الوزارة لتطبيق النظام المتكامل لمعلومات الإدارة المالية ( IFMI S ) الذي يعمل على حوسبة عمليات الإدارة المالية العامة بدءً من إعداد الميزانية وتنفيذها إلى المحاسبة وإعداد التقارير وذلك في سياق استعداد الحكومة للتحول الرقمي.
وأشار الوزير خلال مناقشة خطة الوزارة لتطبيق نظام ( IFMI S ) إلى أن النظام يسهم في استعادة ذاكرة الدولة التي فقدتها بسبب الحرب، ويضمن ضبط الإيرادات العامة ودخولها في حساب الحكومة العام، بجانب أهميته في تقديم صورة حقيقية للموازنة الشاملة، مشيراً إلى أن الموازنة العامة الحالية للدولة تعكس فقط موازنة المركز دون الولايات.
وأكد الوزير أهمية تطوير تجربة الشراكة داخل البلاد وخارجها مع السعي لتطوير قانون الشراكة بما يخدم تطور الاقتصاد الوطني .
من جانبه كشف وكيل وزارة المالية المشرف على خطة التحول الرقمي عبدالله ابراهيم عن السعي لإجازة قانون المالية العامة بالتنسيق مع جهات الاختصاص بهدف تطوير النظام المالي وضبط الأداء الحكومي بالاستعانة ببيوت خبرة والسعي للحصول على تمويل وعون فني من مؤسسات التمويل الدولية للمساعدة في تطبيق الأنظمة التقنية المطلوبة للتحول الرقمي بالبلاد.
وأكد وكيل التخطيط بوزارة المالية محمد بشار أهمية تطبيق النظام في تطوير أداء الآقتصاد الكلي والتنمية والسياسات والتمويل الخارجي، مشيداً بالجهود المبذولة في إعداد خطة الوزارة لتطبيق النظام المتكامل.
Exit mobile version