اقتصاد

الكهرباء تكشف أسباب الإظلام التام

الأحداث – ناهد أوشي

أعلنت شركة كهرباء السودان القابضة عن عودة الإمداد الكهربائي للشبكة، وكشفت عن دخول محطة مروي الخدمة و بعدها توالى دخول محطات التوليد المائي في عطبرة وسيتيت والروصيرص ومن ثم بدأت العودة التدريجية للتيار في اغلب الولايات.
وأفصحت في بيان، الخميس، حول حالة الاطفاء العام بالشبكة القومية للكهرباء،
وقالت “حوالي الساعة السابعة مساء الأربعاء تعرض الخط الناقل للكهرباء بين محطتي الجموعية وجبل اولياء لقصف مدفعي بالتزامن مع خروج محطة المهدية التحويلية مما أدى لخروج عدد من الخطوط وبالتالي خروج محطة مروي من الخدمة والذي أدى بدوره لحدوث إظلام كامل Blackout تأثرت به كافة ولايات السودان التي تقع ضمن منظومة الشبكة القومية.
وقال البيان “بذل المهندسون والفنيون والعاملون بمحطة سد كهرباء مروي جهوداً جبارة لاعادة تشغيل المحطة وبالتالي عودة الإمداد الكهربائي للشبكة حيث دخلت محطة مروي الخدمة و بعدها توالى دخول محطات التوليد المائي في عطبرة وسيتيت والروصيرص، ومن ثم بدأت العودة التدريجية للتيار في اغلب الولايات.
واضاف “تواصل عمل الفرق الفنية من شركتي النقل والتوزيع من جهة ومركز التحكم القومي من جهة أخرى طوال ليلة الأربعاء وحتى صباح الخميس في إرجاع جميع الخطوط المتأثرة والبدء في معالجة الخطوط التي تأثرت بالقصف، آملين أن تكتمل جميع الأعمال الفنية لاستعادة الإمداد الكهربائي لما تبقى من بعض المناطق المتأثرة في اسرع وقت ممكن”.
وناشدت الشركة المواطنين العمل على ترشيد الاستهلاك وذلك بتخفيف الأحمال لضمان سلامة محولات وخطوط الضغط المنخفض والمتوسط حتى ينعم الجميع بتيار كهربائي مستقر ومستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى