الصندوق القومي للتأمين الصحي يعلن دعم شمال كردفان

الخرطوم- الأحداث نيوز
أعلن المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د. بشير محمد الماحي ،دعم الصندوق لولاية شمال كردفان فى توفير الخدمات خاصة بالمراكز الصحية بالمحليات لتقليل تكاليف العلاج والسفر إلى المدن والعاصمة، باعتباره حق أصيل للمواطن الذي يحمل بطاقة التأمين الصحي .

وأكد الماحي لدى لقائه بمكتبه اليوم بوالي شمال كردفان فضل الله محمد على التوم واعضاء من حكومته وجاء ذلك للتفكر حول الاوضاع الصحية في الولاية،التنسيق مع الشركاء والجهات المختلفة بالولاية والرئاسة للتعاون من اجل تقديم خدمات صحية افضل، بالاضافة للاستفادة من الموارد المتاحة خاصة وان الولاية بها مرافق صحية تحتاج لتكامل الجهود لتوفير احتياجاتها من الاجهزة الطبية والكوادر الصحية وذلك لتحملها-أي الولاية- تردد المرضى القادمين من ولايات الجوار .

إلى ذلك كشف التوم ،حاجة المستشفيات لأجهزة الرنين المغنطيسي والأشعة والمعدات والكوادر الطبية للمرافق الصحية لتتكامل الجهود لتوفير الاحتياجات .
وثمن التوم، جهد التأمين الصحي في المساهمة في إنشاء مصنع الاوكسجين الذى سد حاجة الولاية والولايات المجاورة خاصة في فترة جائحة كورونا فضلاً عن تقديم الخدمات الصحية ودعم المرافق الصحية والعمل الاجتماعي بالولاية.

Exit mobile version