الأخبار

الصحة الاتحادية تدشن الخطة الإستراتيجية القومية

الخرطوم- الأحداث نيوز
دشنت وزارة الصحة الاتحادية الخطة الاستيراتيحية القومية 2022-2024م مقرة بتحديات تواجه خدمات الطوارئ .
وشدد وكيل الوزارة المكلف د.عصمت مصطفى في اجتماع التخطيط السنوي للعام 2022م وتدشين الخطة القومية اليوم بفندق هوليداي فيلا، على تنفيذ كل بنود الخطة الواحدة للقطاعي الصحي وإنزالها لأرض الواقع لينعم المواطنين بخدمة طبية ممتازة مثمنا دور الشركاء فى تطوير الخدمات الصحية بالسودان.
واكد مصطفى ،ان الاجتماع والتدشين تتويج لاعمال جليلة تواصلت لتوضيح الرؤية الكلية للصحة في ظل الانتقال السياسي و التحديات التي تواجه البلاد. مناشدا الجميع بالتركيز على تطوير فعالية وكفاءة النظام الصحي للوصول للاهداف المنشودة من إيصال الخدمات الصحية الأساسية وحماية صحة السودانيين وتوفير الخدمات الصحية.
وقال، إن الرعاية الأساسية الركيزة الاساسية للنظام الصحي حيث تتعامل مع 75% من المشاكل الصحية في شكلها الكلي، لافتا إلى أن خدمات رعاية الطوارئ التى تبدأ قبل المستشفى تعاني من تحديات كبيرة جدا في توفرها وتغطيتها وجودتها، واضاف أن الاستراتيجية تقدم نموذج للصحة تتمركز حول تقديم حزمة متكاملة من الخدمات الصحية ذات الاولوية بجودة عالية وتستجيب لحاجة المواطنين ونظام تمويل مختلط يلعب فيه التأمين دور اساسي وبناء نظام صحي مرن قادر على امتصاص الصدمات وعليه تأتي اللبنات الاخرى كمدخلات تتفاعل للمساهمة للوصول لهذا الهدف.
وامن ممثلو المنظمات،على اهمية التنسيق بين المنظمات العاملة في الصحة مؤكدين حرصهم على دعم القطاع الصحي بالسودان والاستجابة العاجلة والفعالة لكل القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى