الصحة الاتحادية: السودان في حاجة لاستمرار دعم المنظمات وزيادته

الخرطوم – الأحداث نيوز

اكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم،ان السودان فى حاجة لمواصلة المنظمات الدولية لدعمها في المجال الصحي سواء الطوارئ الصحية بكافة أنواعها من أمراض وكوارث ونزوح أو لدعم ضعف النظام الصحي،بجانب زيادته والالتزام بالتعهدات.
وقال ابراهيم في الجلسة الختامية لمنتدى شركاء الصحة الثالث اليوم بمركز عبدالحميد ابراهيم بالإمدادات الطبية، التزام الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والوزارات ذات الصلة تجاه المنظمات بتسهيل عملها والإجراءات المرتبطة مشيدا بما ظلت تقدمه.

وشدد، على التنسيق على المستويين الاتحادي والولائي وفيما بينهما حتى على مستوى تقديم الخدمات بآليات للتنفيذ، ليصل الدعم والتمويل للمستحقين وتحقيق الفائدة القصوي من البرامج والأموال المتاحة للبلد في الفترة الحالية.
واشار ابراهيم،إلى انه من خلال المنتدى جرى تقديم عدد من الأوراق،منها ورقة عكست واقع السودان الصحي وواقع السودان من ناحية الوبائيات والطوارئ الموجودة،فينا عرضت ورقة ثانية تلخيص لإستراتيجات الصحة والأولويات ال(6) التي حددتها الوزارة منذ بداية العام لتوجيه كل الشركاء للعمل بالمحاور المحددة وبتوجيه الموارد ومشاركتها مع الدولة تجاه هذه الأولويات التي حددتها الإستراتيجية الصحية للفترة الإنتقالية للوزارة، بالإضافة إلى ورقة الإدارة العامة للتخطيط والسياسات .

وأعلنت مدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالوزارة د. سارة الياس ، إلتزام الشركاء بمواصلة العمل خدمة لشعب السودان كهدف مشترك مع وضع الأولويات حسب حاجة كل ولاية على حدة، مشيرة إلى أن المنتدى الثالث للعام 2022م بمشاركة اكثر من 50 شريك .
واوضحت الياس ، أن الاوراق عرفت الشركاء باهمية وحاجة الولايات للتدخلات التي تتم بواسطتهم فى درء الأوبئة .

Exit mobile version