الشاعرة ابتهال مصطفى لـ(الأحداث): تتويجي جاء وأنا في قمة الوجع

– تشرفت باستحقاق رفيع المستوى
– أكتب وأحاول أن أجد وطني الذي لن أتنازل عنه
الأحداث: ماجدة حسن
فازت الشاعرة السودانية ابتهال مصطفى تريتر، بجائزة الأمير عبدالله بن فيصل للشعر العربي في موسمها الخامس، عن ديوانها (أخيط على مقاس العطر) وقيمتها 100 ألف ريال سعودي. وقد سبق أن فاز بالجائزة في دورة سابقة الشاعر محمد عبدالباري.
المهندسة ابتهال مصطفى ظهرت موهبتها الشعرية باكرة ولفتت إليها الأنظار وهي المتمكنة في الشعر والالقاء، ومن ثم أخذ الشعر وقضاياه حيزاً كبيراً من اهتمامها العملي، حيث عملت ابتهال ببيت الشعر العربي _السوداني بقيادة د.صديق عمر صديق وعدد من الشعراء الشباب وشاركت في تنظيم العديد من الليالي الشعرية ومهرجانات الشعر.
اهتمام
الحرب الدائرة في الخرطوم لم تأخذ من ابتهال اهتمامها بالشعر، فبمجرد أن لمحت إعلاناً عن الجائزة، سارعت بالتقديم لها.. وحكت في حديث خاص لـ(الأحداث):
قدمت للجائزة في منتصف الحرب بتوقيت السوخوي وكنت غير واثقة في وصول الطلب بسبب تذبذب الانترنت، ونسيت الأمر حتى فوجئت بعد أشهر طويلة وأنا لتوي خارجة من السودان أنني مدعوة للحضور لجائزة الفيصل وأني فائزة بالديوان، وقالت ابتهال إنها سعيدة جداً بهذا الفوز الكبير، لأنها الفيصل ولأنني تشرفت باستحقاق رفيع المستوى من لجنة قديرة ونزيهة من أكبر النقاد في الوطن العربي وهذا جدير بالاحترام وهذا التتويج جاء وأنا في قمة الوجع والحزن.
شعر جديد
حتى الوجع والحزن على مايدور في الوطن ترجمته ابتهال شعراً: كتبت عدداً من القصائد التي امتزجت بالموت والأمل معاً، فما بين وطن أضاعه الساسة ومستقبل قاتم وشتات بلا نهاية أحاول أن أجد وطني الذي لن أتنازل عنه فأنا إبنة السودان وعائدة لنيليه وجباله وسمرته وشموخي في شموخه.
تكريم
جدير بالذكر أن ابتهال توجت مطلع الأسبوع في حفل إعلان الفائزين بجائزة الأمير عبدالله بن فيصل للشعر العربي في موسمها الخامس، برعاية الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، وبحضور أعضاء مجلس الأمناء. وفاز في أفرع الجائزة كل من: الفائز بجائزة التجربة الشعرية الشاعر عبدالكريم الطبال من المملكة المغربية وقيمتها 500 ألف ريال سعودي، والفائز بجائزة الديوان الشاعرة ابتهال تريتر من جمهورية السودان عن ديوانها أخيط على مقاس العطر وقيمتها 100 ألف ريال.
Exit mobile version