(السيادي) يشدد على ضرورة توفير السعة التخزينية لاحتياطي البترول والكهرباء

الأحداث – رحاب عبدالله

 

شدد نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار على ضرورة العمل على توفير السعة التخزينية لاحتياطي البترول والكهرباء بما يدعم المخزون الاستراتيجي للبلاد، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالمعايير والمقاييس العالمية في سياسة احتياطي النفط والكهرباء.

ولفت لدى مخاطبته افتتاح شركة المقرن للبترول المحدودة  بحضور والي البحر الأحمر وعدد من الوزراء وقادة الوحدات العسكرية، (السبت) إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الدول في سياسة المخزون الاستراتيجي والعمل على تمزيق فاتورة إيجار البارجات.

وحث نائب رئيس مجلس السيادة على إنشاء شركة الكهرباء التي تقدر تكلفتها بنحو 70 مليون دولار، موجهاً وزراء المالية والمعادن والنفط والمؤسسات المالية بتوفير النقد اللازم لقيام شركة الكهرباء في أقرب وقت ممكن.

وثمن جهود مجلس إدارة الشركة ومديرها العام  هشام السوباط في توفير احتياطي البترول ودفع عجلة الاقتصاد في السودان، مشيراً إلى أن إنشاء شركة للاستثمار في مجال البترول يتسق مع سياسات الدولة المنفتحة على الاستثمار.

من جانبه أكد وزير الطاقة والنفط المكلف محي الدين نعيم، أن قيام شركة المقرن للبترول يعد ضمن الخطط والبرامج الموضوعة لسياسة تحرير الوقود وتوفير احتياجات البلاد من المواد البترولية.

وأشار إلى أن شركة المقرن تعد نتاجاً للشراكات الأساسية في قطاع الاستثمار، معرباً عن أمله في أن تحذو بقية الشركات حذو شركة المقرن للبترول.

واعتبر افتتاح مستودع تخزين المحروقات خطوة تأتي منسجمة مع سياسة الدولة الرامية لتحرير أسعار الوقود، فضلاً عن أنه يعمل على تأمين احتياجات الدولة من المواد البترولية، وأشاد بشركة المقرن ووصفها بأنها إحدى الشركات المميزة التي ساهمت في سد فجوة المحروقات خلال الفترة الماضية واعتبرها مثال مميز في تغطية احتياجات الدولة من الوقود.

من جانبه أكد مالك شركة المقرن هشام السوباط أن هذه المستودعات تشكل إضافة كبيرة للمواعين التخزينية الأخرى كما اعتبرها فتح جديد في إطار تطوير العمل، مشيداً بالإدارة الأهلية بمنطقة كلانيب.

Exit mobile version