السيادي يتوعد مخربي “استاك” بالمحاسبة العاجلة

الخرطوم – الأحداث نيوز

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية د.عبدالباقي عبدالقادر الزبير حق التظاهر السلمي للجميع دون المساس بالممتلكات العامة والخاصة والتعدي على حقوق الاخرين.
ووجه خلال تفقده اليوم، يرافقه والي الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة، المعمل القومي للصحة العامة “استاك” وبنك الدم، بتأمين وحماية المرافق الصحية.
وحيا د. عبد الباقي الجيش الابيض لما يقدمة من خدمات جليلة للمواطنين بمختلف انتماءاتهم وقال ” إن الكوادر الطبية في مختلف المجالات ظلت تعمل تحت ظروف بالغة التعقيد، مندداً بًماحدث لمعمل إستاك وبنك الدم، اثناء تظاهرات امس الخميس ، واضاف” أن ماحدث كان من فئة قليلة ولا يمكن تعميمه على كل القوات النظامية.
ونوه د. عبد الباقي إلى الدور الكبير الذي قامت به القوات المسلحة في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة ، مبيناً أن التحقيقات ستوضح المتسببين في هذا العمل، لتتم محاسبتهم على وجه السرعة، واعداً العاملين بالمعمل بعدم تكرار مثل هذا الحادث وحثهم على عدم الاحباط ومواصلة رسالتهم الانسانية .

وقال الزبير ” هناك توجيهات مباشرة بعدم اقتحام القوات النظامية للمستشفيات والمرافق الصحية الأخري، حتى وإن دخلها المتظاهرون، إلى جانب عدم اطلاق عبوات البمبان بالقرب من هذه المرافق، لتأثيره السلبي على صحة المرضى ،داعيا الجميع التحلي بالصبر والحكمة حتى انقضاء هذه الفترة العصيبة والوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة ليختار الشعب من يحكم السودان.

فيما أكد والي الخرطوم المكلف، ان إجراءات جنائية بدأت حول
ماحدث امس في تظاهرات ١٧ مارس لمعرفة ماهية الذين ارتكبوا هذا العمل.
وقال في تصريح صحفي، إن في مثل هذه الظروف قد يكون هناك منتحلي هيئة افراد قوات نظامية ليحدثوا فوضى ونهب ، موضحاً أن هذه الزيارة تهدف للوقوف على حقيقة ماحدث ، واتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم تكرارها.
وأضاف والي الخرطوم المكلف، إن عضو مجلس السيادة وجه بتأمين المنشأت الصحية الي جانب تعلية سور المعمل تفاديا لأحداث مماثلة ، مؤكداً سعي حكومة الولاية الحثيث لتأمين المواكب السلمية، داعيا المتظاهرين إلى عدم الاحتكاك مع القوات النظامية أو التعدي على الممتلكات،مناشدا الثوار بإبعاد أصحاب الأغراض الأخرى من الدخول وسطهم حتى لايحدثوا الفوضى.

Exit mobile version