الحكومة: إجازة قانون الاستثمار قريباً

الأحداث – متابعات
أعلن عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة مهندس ابراهيم جابر عن إقتراب إجازة قانون الاستثمار الذي يجري فيه العمل بجدية لمزيد من الحوافز  للمستثمرين. وأشار إلى الجهود المبذولة من وزارة الصناعة الاتحادية لتسهيل الإجراءات وإجازة قانون الصناعة لتغطية السوق المحلي وتوفير حوافز للمصنعين.
وأكد جابر في فاتحة أعمال الملتقى الاستثماري الأول للولاية الشمالية (الاربعاء) ببورتسودان أن الملتقى جامع لكل شركاء المال والأعمال والمستثمرين والصناعيين الوطنيين وممثليهم من الدول الصديقة والشقيقة.
ووجه جابر وزارة النقل بتسيير رحلات إلى مطار دنقلا و الإسراع بتوصيل شبكة الاتصالات وصيانة الطرق  القومية الرابطة للولاية الشمالية مع بقية الولايات والتي تأثرت بالسيول والامطار وتطوير المدن الصناعية ووضع خارطة للمدن السكنية دفعا للصناعة والاستثمار في الولاية الشمالية.
وقال إن الولاية الشمالية واعدة وتمتلك مقومات صناعية وزراعية وثروات حيوانية مما يتطلب تكثيف عملية الترويج للمشروعات الاستثمارية والفرص المتاحة في الولاية
ودعا لإقامة مؤتمر الإستثمار القادم ومعرض صنع في السودان بولاية نهر النيل.
من جانبها أعلنت وزير الاستثمار والتعاون الدولي احلام مدني عن مراجعة قانون الاستثمار العام 2021م واللوائح مع الجهات ذات الصلة وإجراء المسح الميداني للمشروعات وإعادة النظر في أوجه القصور لتحقيق الأهداف والترويج للفرص الإستثمارية المتاحة في كافة المجالات للمستثمرين الأجانب والوطنيين والعمل على تشجيع الاستثمار وتسهيل الإجراءات بجانب التخطيط لمزيد من المشروعات.
وطالبت في الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار والصناعة الأول للولاية الشمالية، اتحاد أصحاب العمل بالاستفادة من الفرص المتاحة، ونوهت إلى أن وزارتها عملت على توفير امتيازات وحزم تشجيعية في كل القطاعات والترويج والاعفاءات لتعزيز وتطوير القطاعات المختلفة، وافصحت عن دمار كبير في القطاع الصناعي جراء الحرب في ولايات النيل الأبيض وسنار والجزيرة والخرطوم.
وكشفت عن خروج المصانع من دائرة الإنتاج وتدمير البنية التحتية وسرقة المعدات ونهب المواد الخام والاليات التي أدت إلى تشريد العمالة وخلق فجوة في السلع الغذائية والدوائية مما أثر على معيشة المواطن.
وأعربت عن تشجيعهم الاستثمار في كافة القطاعات ووضع خطة لما بعد الحرب وقالت إن الاستثمار في الولايات يحتاج إلى المزيد من الاهتمام وتمثل الولاية الشمالية مركز للمشروعات الاقتصادية والتنموية.
Exit mobile version