الجيش يحرر مناطق بالنيل الأزرق ويجري تمشيطا حتى الحدود الإثيوبية

الأحداث – متابعات
أعلن الجيش السوداني، الثلاثاء، تنفيذ عملية تمشيط واسعة النطاق بمحافظة قيسان في إقليم النيل الأزرق.

وأكد الجيش في بيان أن قوات اللواء 13 مشاة التابع للفرقة الرابعة مشاة بإقليم النيل الأزرق نفذت عملية تمشيط واسعة النطاق بمحافظة قيسان الحدودية مع إثيوبيا.

وقالت مصادر عسكرية في الجيش لـ “سودان تربيون” إن قوات الجيش والقوات المساندة له ستطارد “المتمردين” وستعمل على تمشيط المنطقة وصولاً إلى الحدود الدولية مع إثيوبيا.

وأفاد بيان الجيش بأن عملية التمشيط شملت المناطق الممتدة إلى ما بعد أبو دقلة وأشمبو، حيث تمكنت قوات الجيش من اقتحام منطقة البار إحدى معاقل الحركة الشعبية – شمال بقيادة جوزيف توكا وإحكام السيطرة عليها.

وتشير “سودان تربيون” إلى أن مناطق أبو دقلة وأشمبو تبعد حوالي كيلومتر واحد فقط من الحدود الإثيوبية.

وأضاف البيان أنه “تم دحر عناصر التمرد، كما أسفرت العملية عن الاستيلاء على أسلحة وعتاد عسكري وأسر عدد من المتمردين.

Exit mobile version