أخبار رئيسيةالأخبار

الجيش والمخابرات يجليان راهبات وقساوسة أجانب 

الأحداث – متابعات

أعلن الجيش السوداني، الثلاثاء، إجلاء راهبات وقساوسة إيطاليين ورعايا من دولة جنوب السودان عبر عملية عسكرية نوعية من منطقة الشجرة جنوب الخرطوم إلى أم درمان.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبدالله إن” القوات المسلحة السودانية وجهاز المخابرات العامة أجليا في عملية نوعية راهبات جمعية الساليزيان الكاثوليكية الإيطالية المكونة من خمس راهبات وقسيس من جمعية دون بوسكو الإيطالية ونحو 20 مواطنًا من جنوب السودان من مواقع إقامتهم في الشجرة جنوب الخرطوم إلى أم درمان تمهيدًا لنقلهم إلى بورتسودان”.

وأوضح أن المجموعة ظلت عالقة لمدة عام وأربعة أشهر في منطقة خاضعة لسيطرة القوات المسلحة السودانية بمنطقة الشجرة، حيث كان منزلهم جزءًا من مشروع خدمي تعليمي يشمل حضانة ومدرسة ابتدائية ويعرف باسم دار القديسة مريم.

وأشار إلى أن القوات المسلحة وجهاز المخابرات ظلوا يتابعون احتياجات المجموعة وتوفيرها، بما في ذلك الرعاية الطبية والغذاء وإمدادات الطاقة الشمسية.

وأضاف أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر حاولت إخلاء المجموعة، إلا أن العملية لم تكلل بالنجاح بسبب استهداف ما وصفها بالمليشيا للموكب. ونوه إلى أن السلطات السودانية تلقت طلبًا رسميًا من الكنيسة بضرورة نقل رعاياها من هذه المناطق، فتكفلت القوات المسلحة بالمهمة ونقلتهم إلى أم درمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى