الأخبار

التعليم العالي والبنك الأفريقي للتنمية يتفقان على مواصلة التعاون في بناء القدرات

الخرطوم-الأحداث نيوز

اتفقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبنك الإفريقي للتنمية، على مواصلة التعاون بينهما في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات.
جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين الطرفين بقاعة الاجتماعات بالوزارة برئاسة بروفيسور عبد الباقي عبد الغني رئيس لجنة تسيير البرنامج بالوزارة، فريدرك بيتر مدير مشروع التعليم في البنك الإفريقي للتنمية، وموريس باراسا مدير المشروعات بالبنك بالسودان ،حسن أبو قرون منسق مشروع بناء القدرات بالبنك، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التسيير من وزارة التعليم العالي والتي تضم كلا من صديق البشرى مدير عام العلاقات الخارجية بالوزارة، سامية محي الدين مدير عام التدريب بالوزارة والدكتور صالح فضل السيد منسق البرنامج مع جامعة بحر دار الإثيوبية. قمر الأنبياء مصطفى مقرر اللجنة.
ووقف الاجتماع، على تنفيذ برنامج التعليم عن بعد لدرجة الماجستير لعدد 89 دارساً مناصفة بين أساتذة التربية بالجامعات ومديري التخطيط التربوي بالتعليم العام ومعلمي مرحلة الأساس لنيل درجة الماجستير في التخطيط التربوي والإدارة، كما استعرض البرامج التي تم تنفيذها بجامعة بحر دار بإثيوبيا في مجال الإدارة التربوية لدرجتي الماجستير والدكتوراه والدورات التدريبية القصيرة المنفذة بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية.
ومول البنك كثير من البرامج في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات في التعليم العام والعالي لتحسين جودة نظام التعليم،

وأكد البنك، رغبته في التعاون وتنفيذ العديد من المشاريع في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى