التربية والتعليم بولاية الخرطوم تعلن تجهيز (282) مدرسة للمرحلة المتوسطة

الخرطوم – الأحداث نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم تجهيز(282) مدرسة متوسطة تفتح أبوابها هذا العام، متوقعة ان تبلغ(350) مدرسة أثناء العام الدراسي.
وأكد مدير إدارة المرحلة المتوسطة بالوزارة في الاجتماع الذي ضم إدارات المرحلة بالمحليات اليوم، الحرص على قرع جرس بداية العام الدراسي من إحدى المدارس المتوسطة لإلقاء الضوء على المرحلة.مشيرا إلى أن الاجتماع استمع لتقارير الأداء من مديري إدارات المرحلة المتوسطة بالمحليات، كما ناقش المشكلات وكيفية معالجتها حتى لا تتفاقم.

ونوه المدير العام للوزارة د.قريب الله محمد أحمد،إلى ان قرار إضافة عام دراسي اتخذ في العام 2012م وتم تنفيذه بعد عشر سنوات إثر قرار عودة المرحلة المتوسطة في العام 2020م،وأضاف أتمنى أن يكون هذا القرار قد صدر بعد دراسة علمية صحيحة.
وقال محمد احمد، بالنسبة للمعلمين فإن الوزارة تسعى لإرجاع معلمي المرحلة المتوسطة القدامى وهم أقلة لأن أغلبهم نزل المعاش والبقية على وشك اللحاق بهم، مؤكدة الاجتهاد لتعيين واختيار معلمين للمرحلة ممن يحملون شهادات متخصصة في المواد الدراسية المختلفة خصوصا الأساسية منها، وأنهم سيتابعون ذلك الأمر بكل جدية لأن المتوسطة تحتاج لقدرات وخبرات.
وقطع،بان هيكلة المرحلة المتوسطة تحتاج إلى قرار وتشريع اتحادي لتتنزل على مستوى رئاسة الوزارة والمحليات،في حين تجهيز الإجلاس والكتاب المدرسي يسير بصورة طيبة.

وكان العام الدراسي لكل المراحل تأجل إلى اكتوبر القادم وفقا للقرار الصادر من وزير التربية والتعليم المكلف محمود الحوري.

Exit mobile version