التربية والتعليم بالخرطوم: جهات يهمها تعطيل مطبعة الوزارة (آفاق)

الخرطوم-الأحداث نيوز

اكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد احمد،أن جهات-لم يسمها- يهمها تعطيل مصالح مطبعة آفاق التابعة للوزارة،لافتا إلى انها شهدت ازدهارا واضحا لفترات خلت
وكان يعول عليها في طباعة الكتاب المدرسي وامتحانات شهادة الاساس،ثم أردف قائلا ” إلى ان طالتها يد الفساد كغيرها من الشركات”.
وأعلن محمد احمد خلال زيارته اليوم للمطبعة،ان الوزارة تخطط لاعادتها كسابق عهدها لتلعب دورها الريادي في خدمة اهداف التعليم،وأشار إلى انهم نجحوا بواسطة المستشار القانوني لمجلس إدارة الشركة في توفيق اوضاع المطبعة القانونية وجاري العمل لمعالجة اوجه القصور بها، ومن ضمنها الهيكل الوظيفي للعاملين.
وكشف،عن تكليف لجنة من المستشار القانوني ومدير المطبعة واثنين من الخبراء ومثلهما من العمال لدراسة أوضاع العاملين ومقارنتها بالهيكل الوظيفي والعمل على وضع المعالجات الرامية إلى تحسين اوضاعهم وشروط خدمتهم اسوة بالشركات النظيرة.

وامر،بتقديم الدعم المالي من المطبعة إلى العمال لمقابلة احتياجات الشهر العظيم،واعدا بدعمهم ومتابعة مطالبهم التي تقدموا بها واصفا المطالب بالموضوعية والعادلة ومعلنا وقوفه إلى جانبهم وأضاف ” قضيتهم مثل قضية المعلمين تحتاج إلى الصبر والحكمة”كما انهم يراعون الظروف التي يعملون بها.

Exit mobile version