التربية والتعليم بالخرطوم تقر بفجوة كبيرة في الكتاب المدرسي.. إليك التفاصيل

الخرطوم- الأحداث نيوز

أقرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، بأن الكتب المدرسية – والتي وصلت من الهند أخيراً، ورغم كمياتها المقدرة – لن تسد الفجوة الكبيرة في الكتاب بجميع المحليات.
وأكد مدير الإمدادات بالإدارة العامة للتعليم الأساس بالوزارة اليوم في الاجتماع برئاسة مدير الإدارة العامة د.محمد حامد حامدنو، أن الأمر يتطلب عمل الاحتياطات اللازمة لهذا النقص في الكتب المدرسية وإجلاس التلاميذ والتلميذات، منوها إلى الشروع في توزيع الكتب في مقبل الأيام القليلة القادمة والتي تشمل،الصف الأول(الرياضيات- اللغة العربية)،الصف الثاني (الرياضيات – اللغة العربية)،الصف الثالث(الرياضيات- اللغة العربية- اللغة الانجليزية- العلوم)،الصف الرابع (الرياضيات- اللغة العربية- اللغة الانجليزية- العلوم- تكنلوجيا معلومات)،الخامس( الرياضيات – اللغة العربية- اللغة الانجليزية- العلوم- تكنولوجيا معلومات- جغرافيا).
وفيما يختص بالإجلاس، جرى الاتفاق مع شركة جياد لتصنيع(29824) وحدة ستوزع على المحليات ،تسلمت منها الوزارة 4 ألف وحدة.
وكشف الاجتماع،عدم التعاون من بعض المديرين التنفيذيين ببعض المحليات مع بعض القضايا الملحة ،في حين طالب بعضهم بمزيد من المعلومات حول المرحلة المتوسطة ليتم التعامل معها وفق ذلك.
وتقرر عقد اجتماعات متتالية في الفترة القادمة حتى بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023م لمناقشة كل جوانب القصور والخلل المشكلات الآنية والمتوقعة.

إلى ذلك ثمن حامدنو ، دور مديري الشؤون التعليمية بالمحليات متفائلا أن يثمر جهدهم خيراً على العملية التعليمية والتربوية.

وضم الإجتماع مديري الشؤون التعليمية بالمحليات ومساعديهم في بعض الإدارات،والذي ناقش العقبات أمام سير التعليم و المدارس في مجالات المباني ،الإجلاس ،الكتاب،والعمل الإداري بمرحلتي الإبتدائي والمتوسطة .

Exit mobile version