التربية الخرطوم تمنح فرصة إضافية للراسبين في شهادة الأساس.. تعرّف عليها

الخرطوم- الأحداث نيوز

أصدرت الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم،عددا من الموجهات والإجراءات الخاصة بامتحانات شهادة التعليم الأساسي البديلة للعام 2022م،فيما أكدت ان اي تلميذ وتلميذة رسب في الامتحانات البديلة له فرصة الجلوس بعد عام مع طلاب الصف الثالث المتوسط.
وشملت الموجهات،أن المستهدفين بالامتحانات البديلة يضم الراسبين والغائبين والذين لديهم الرغبة في الجلوس للامتحانات،على يجلسون لكل المواد الدراسية(منهج قومي) بجانب التربية المسيحية والمواد المترجمة بالنص الإنجليزي،مع التقديم عبر ضباط الامتحانات بمحليات الولاية السبع.
وحددت الموجهات، مراكز الامتحانات بالمحلية حسب عدد المتقدمين منها.
وقالت الإدارة،إن ضوابط إجراءات الامتحانات تشمل تسديد التلاميذ الرسوم لضباط الامتحانات بالمحليات بعد إبراز بطاقة رقم الجلوس للعام 2022مم من داخل ولاية الخرطوم والرقم الوطني.
يجلس التلاميذ للامتحان(ثمان مواد) للمسلمين و(سبع مواد) للمسيحيين وبنفس رقم الجلوس السابق.
وأكدت،ان التقديم يبدأ 3 أغسطس ويتنهي 20 من ذات الشهر مع تحديد مراكز الامتحانات بالمحليات حسب إحصائية المتقدمين منها ويتم اختيار مركز الامتحانات الذي يمكن الوصول إليه من جميع نواحي المحلية،وشددت على التأكد من ديانة التلاميذ وخاصة مادة التربية المسيحية ،اختيار مركز منفصل للجالسين للامتحان باللغة الانجليزية،فيما يعتمد جلوس التلميذ للامتحانات بعد تسديده رسوم الامتحانات كاملة البالغة 7ألف جنيه،قاطعة بعد إعفاء أي تلميذ أو تلميذة من الرسوم.

Exit mobile version