الأخبار

التأمين الصِحِي: تحدي يواجه مؤسسات الدولة في تقديم الحد الأدنى

الخرطوم-الأحداث نيوز
أقر مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي د. بشير محمد الماحي،بأن مؤسسات الدولة تواجه الآن تحدي تقديم الحد الأدنى من خدماتها، وزاد بأن إشكالية تحصيل الإيرادات أثرت على تقديم خدمات التأمين الصحي ، لافتا الى أن الصندوق يقدم خدماته الآن عبر 344 مؤسسة صحية ،يستفيد منها قرابة ال 30 مليون مواطن على مستوى السودان.
وأكد الماحي في الإجتماع التفاكري حول إدارة الخدمات بمشاركة مديرو الإدارات العامة ومدير التأمين الصحي فرع الجزيرة المكلف، ومديرو الإدارات بالفرع،اهتمام الحكومة بتعزيز خدمات التأمين الصحي لتخفيف العبء عن المواطن في ظل الراهن الأمني والإقتصادي الذي تعيشه البلاد،موجها الولايات بتوجيه التمويل لمرافق الرعاية الصحية الأساسية، والتدرج في مستويات الخدمة، كما دعا لتقوية آليات التنسيق مع شركاء التمويل والإمداد ومقدمي الخدمة ، والتشبيك مع منظمات المجتمع المدني للإستفادة من الخدمات المجانية لتسيير المرافق المباشرة.
من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية د.صديق وهب الله، أهمية التدابير الجارية لتعزيز إستقرار الخدمة عبر إدخال الصندوق ضمن منظومة الإمداد للإستفادة من العلاج المجاني، وتغطية حاجة الأمراض المزمنة التي تشكل 18% من أجمالي التغطية السكانية التي تقدر ب 85% ، وعزاء تخفيض مرافق الخدمة للراهن الإقتصادي الذي يمر به الصندوق ،مطالبا بتجويد الخدمات المقدمة .

فيما قال مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسات د. فاروق نور الدائم،إن الجزيرة تقدم الآن الخدمة ل 80% من مواطني ولاية الخرطوم، موجها بتقديم الخدمة بجودة عدالة على مستوى وحدات الرعاية الصحية الأساسية بأقرب منفذ بالتنسيق مع وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى