البنك المركزي يوضح مخاطر غسيل الأموال

الخرطوم – الأحداث نيوز

دعت الأستاذة زاهية الأمين خلال فعاليات مشاركة بنك السودان المركزي في معرض الخرطوم الدولي الدورة ٣٩ الإعلاميين لالقاء الضوء على المواد التثقيفية التوعوية التى أعدها البنك المركزي للمشاركة في المعرض وخاصة المادة المتعلقة بموضوع مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب لأنها تحتاج أن يتعرف الجمهور علي المجهودات الكبيرة التى يبذلها البنك المركزي في هذا المجال.
الأستاذة سماح جلال ممثل إدارة الرقابة المصرفية ببنك السودان المركزي في المعرض تحدثت عن الموضوع بتعريف لمفهوم غسل الاموال والمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والامنية لغسل الاموال ومراحل غسل الاموال من الإيداع ومرحلة التمويه ومرحلة الاندماج .
وأضافت الأستاذة سماح أن هنالك ضوابط عالمية تحكم مكافحة غسل وتمويل الإرهاب صادرة من مجموعة العمل المالي الدولية وكذلك لجنة بازل للرقابة المصرفية. ولذلك تتضافر الجهود بين بنك السودان المركزي ووحدة التحريات المالية وهيئة الرقابة على التأمين وسوق الخرطوم للاوراق المالية للعمل وفق الأحكام العالمية للوصول للسلامة المالية.
على صعيد متصل من المتوقع أن يتم تقييم للسودان في عام ٢٠٢٣م في مجال الالتزام بمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب وعليه سيقوم البنك المركزي بمراقبة البنوك والمؤسسات الماليةوغير المالية في مجال الالتزام بالضوابط .
بجدر ذكره أن البنك المركزي يشارك في معرض الخرطوم الدولي بمختلف إدارته والذي سوف يختم فعالياته اليوم الأربعاء الثامن من يونيو ٢٠٢٢م الحالي مساءا.

Exit mobile version