اقتصاد

الاستثمارات الأجنبية تحرز تقدما ملحوظا في معرض (صنع في السودان) 

الخرطوم – رحاب عبدالله

اعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إحلام مدني مهدي سبيل، عن إحراز الاستثمارات الأجنبية تقدم ملحوظ رغم الصعاب والتقاطعات والظروف السياسية ،
وقالت احلام لدى مخاطبتها اليوم افتتاح معرض “صنع في السودان” الدورة 12 الذي تنظمه وزارة الصناعة بالتعاون مع الغرف الصناعية والشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة بأرض المعارض ببري تحت شعار ” صناعة وطنية عالية الجودة ” ان المعرض يهدف لترويج الصناعات الوطنية وتخفيف أعباء المعيشه على المواطن فضلاً عن تشجيع الصناعات الصغيرة والحرفية والأسر المنتجة.
واعلنت احلام عن التزام الصناعات الوطنية بالمواصفات العالمية، مبينة ان الاستثمار في مجال الصناعات من المجالات المستمرة بشكل كبير ،مثمنة جهود مجلس السيادة لمساهمته في هذا المعرض عبر إلغاءه نسبة 17% لضريبة القيمة المضافة علي السلعة داخل المعرض .
وفي السياق قال المدير العام للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة بالانابة د. رمضان حسن ان المعرض يهدف لتخفيف معاناة المواطنين في هذه المرحلة . معتبرا الشركة السودانية للاسواق محور أساسي لجلب الدولارات من المغتربين والسلك الدبلوماسي ثم المنطقة الحرة في قري وبورتسودان مضيفا ان المنطقة تعتبر رافد أساسي من روافد الاقتصاد بالبلاد. مؤكداعلى أن تخفيض مجلس السيادة نسبة 17% من القيمة المضافة سينعكس على تخفيف المعاناة وتسهيل إجراءات السلع الاستهلاكية للمواطن ووصف ذلك بالفرصة الطيبة لالتقاء اهل المعرفة في الصناعات والشركات لتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى