الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: الحرب تمنع تحقيق ريادة الأعمال الرقمية

الأحداث – ناهد أوشي

أقر الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي السفير محمد خير عبدالقادر بعدم تمكن السودان من تحقيق الاختراق في مشاريع ريادة الأعمال الرقمية.
وقال في حديثه ل”الأحداث” “للأسف لم يحقق السودان اختراقاً في مجال ريادة الأعمال الرقمية حيث أن المشاريع الريادية العامة للشباب تحتاج لمناخ مناسب لتوفير الدعم والاستثمار بجانب التشريعات المناسبة والاستقرار في الدولة”. وأضاف “من الصعوبة تحقيق ريادة أعمال رقمية أو غير رقمية في ظل الحرب التي تدور الآن”.
وكشف النقاب عن فعاليات مؤتمر ومعرض خارطة ريادة الأعمال الرقمية العربية التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان حيث تم تقديم عدة أوراق عمل حول تشجيع الاستثمار في مجالات ريادة الأعمال وزيادة تفعيل خارطة ريادة الأعمال الرقمية العربية وأفضل الممارسات مع طرح قصص النجاح في مجال ريادة الأعمال.
وأشار السفير محمد خير إلى تقديمه خلال الاجتماع ورقة عمل بعنوان “اقتصاد البيانات ودوره في تعزيز الأنظمة الاقتصادية العربية” استعرض خلالها الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي التي أعدها الاتحاد، ورحبت بها القمة العربية بالجزائر نوفمبر 2022 كمرجع وإطار تنظيمي للتحول الرقمي في اقتصادات الدول العربية، لافتاً إلى أهم مشاريع هذه الرؤية، ومنها مبادرة سوق الغذاء العربي التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة العربية.

Exit mobile version