اقتصاد

الأمير جعفر يشدد على تغيير سياسات المراعي

الخرطوم – رحاب عبدالله

كشف وكيل وزارة الثروة الحيوانية، الامير جعفر سعد، عن حوجة ماسة لتغيير السياسات في قطاع المراعي نتيجة للمتغيرات التي حصلت في السنوات الأخيرة بدءا من إنفصال جنوب السودان ما يستوجب التغير .
وقطع الأمير اليوم الأربعاء خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لورشة السياسات العامة للمراعي،بان
القطيع السوداني في حاجة إلى مراعي تلبي حاجته من الغذاء في حالة إغلاق الحدود بجانب التغيرات المناخية، فضلا عن السياسات الأخرى التي تتقاطع مع المراعي والعلف ، مؤكدا على أن مردود كان سالب على المراعي وعلى القطيع والمنتجين السودانيين.لافتا إلى أن الفرصة متاحة الآن لعمل تحديث لسياسات المراعي وفقا للمتطلبات .
وقال الأمير إن وزارته لا تألوا جهدا وتقوم بعمل جبار ودؤوب لمشاركة الشركاء في كل القطاعات بين كل حين وأخر ، مشيرا إلى مجهودات إدارة المراعي والعلف نحو سياسة المراعي.
وكشف الأمير عن أن الوزارة وفرت التمويل اللازم لعمل تحديث للسياسات حيث استفادت الادارة من الفرص الموجودة والتي وفرها مشروع تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود، لافتا أن السياسة تعين في إطار عمل قانون يحكم قطاع المراعي في السودان، وأكد تبني وزارته مجهودات إدارة المراعي لهذا العمل الجبار وتقديمه لمجلس الوزراء حتى يتم إجازته كسياسة لإدارة المراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى