اقتصاد

“الأغذية العالمي” يكشف أسباب تقديمه مساعدات نقدية لبعض الفئات بالسودان

الأحداث – وكالات
قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه وصل إلى قرابة 5.8 ملايين شخص لتقديم الاغاثة هذا العام في السودان ، بما في ذلك 1.6 مليون فرد في ولايات دارفور، و666 ألف شخص في الخرطوم والجزيرة.
وأشار إلى أنه قدم مساعدات نقدية إلى 885 ألف مستفيد في سبتمبر، وهو أعلى رقم شهري منذ بدء النزاع.
ولجأ برنامج الأغذية العالمي إلى تقديم مساعدات نقدية لبعض الفئات الأشد ضعفا في الخرطوم ومناطق من دارفور، نظرا لصعوبة نقل الإغاثة بسبب عرقلة أطراف النزاع للعمليات الإنسانية وانعدام الأمن ورداءة الطرق وتهدم الجسور جراء السيول والأمطار.
في السياق ذاته كشف برنامج الأغذية العالمي عن تلقيه مساهمة مرنة بمبلغ 1.5 مليون دولار من كوريا لتقديم مساعدات غذائية وتغذوية للمجتمعات التي مزقتها الحرب والتي تواجه جوعا شديدا في السودان. وأوضح أن الدعم الذي قدمته كوريا “أتى في مرحلة حرجة حيث أدى الصراع إلى إشعال أكبر أزمة جوع في العالم وتأكدت المجاعة في أجزاء من شمال دارفور”.
وأفاد ممثل البرنامج في السودان، إيدي رو، بأن مساهمة كوريا ستساهم في إنقاذ الأرواح ووقف المجاعة وسوء التغذية على نطاق واسع.
من جهته قال سفير كوريا لدى السودان، نامجونج هوان، إن “الجوع الشديد منتشر على نطاق واسع، وكانت الحكومة الكورية تقدم مساهمات مستمرة للوقوف مع الشعب السوداني في أوقاته الصعبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى