اطلاق سراح 49 نزيلاً بسجون النيل الأبيض

كوستي – الأحداث نيوز

إحتفلت أمانة ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض ظهر اليوم بادارة سجون الولاية بكوستي باطلاق سراح عدد من نزلاء السجون وذلك ضمن برامج شهر رمضان المنفذ من قبل ديوان الزكاة بالولاية لهذا العام والذي استهدف اطلاق سراح تسعة وأربعين نزيلاً بتكلفة كلية تقدر بأكثر من اثنين وعشرين مليون جنيه وذلك بتشريف الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف ومولانا محمد ربيع رئيس الجهاز القضائي والأستاذ خالد عثمان داؤود ممثل الأمين العام لديوان الزكاة وعدد من اعضاء الحكومة ولجنة الأمن بالولاية.

وأشاد والي النيل الأبيض المكلف بالدور الكبير الذي يطلع به ديوان الزكاة في دعم الشرائح الفقيرة وتمويل برامج الشهر العظيم وقال إن اطلاق سراح النزلاء يمثل واحد من البرامج الاجتماعية المهمة في هذا العام.

رئيس الجهاز القضائي بولاية النيل الأبيض مولانا محمد ربيع اشار الي ان اطلاق سراح النزلاء جاء بعد دراسات واقعية من لجنة الغارمين بالولاية والتي آمنت على اطلاق العدد المستهدف من النزلاء في هذا البرنامج السنوي للديوان.

من جانبه أعرب خالد عثمان داؤود ممثل الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي عن سعادته بتنفيذ واحد من برامج الشهر الكريم بالنيل الأبيض وقال إن السجن إصلاح وتقويم وتمنى للنزلاء الذين اطلق سراحهم حياة اجتماعية مستقرة وذلك بفضل دافعي الزكاة والقائمين على أمرها.

فيما قال محمد بابكر ابراهيم امين ديوان الزكاة بالولاية ان برنامج اطلاق سراح النزلاء يعتبر واحد من برامج مصرف الغارمين المستمرة بالديوان على مستوى جميع القطاعات بالولاية.

العميد شرطة عبدالحكم صديق بطران مدير إدارة السجون والإصلاح بالولاية اوضح ان لجنة الغارمين وإطلاق سراح النزلاء عملت منذ وقت مبكر لدراسة ملفات النزلاء وراعت الجوانب الشرعية في اختيار النزلاء الذين اطلق سراحهم وأشاد سيادته بديوان الزكاة لدوره المقدر في إسناد إدارة السجون بالولاية.

Exit mobile version